اعلان

وزير الخارجية: سفارات مصر بالخارج مُسخَّرة لخدمة الأزهر ونشر رسالته

وزير الخارجية بدر عبدالعاطي
وزير الخارجية بدر عبدالعاطي
كتب : أهل مصر

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبد العاطي، لتهنئته بنجاح جولته الخارجية إلى جنوب شرق آسيا.

وأعرب الوزير المصري عن تهانيه الخالصة لشيخ الأزهر على نجاح زيارته لدول جنوب شرق آسيا والإمارات، مشيدًا بأهمية الجولات الخارجية لفضيلة الإمام الأكبر في تعزيز صورة الأزهر وإمامه الأكبر على الصعيد العالمي، مؤكدا ضرورة تكثيف هذه الزيارات كوسيلة لتعزيز الدور الناعم لمصر في العالم.

الأزهر يمثل القوى المصرية الشاملة في الخارج

وأشار الوزير إلى أن الأزهر يمثل القوى المصرية الشاملة في الخارج، وأنه يحظى بتقدير واحترام كبيرين على الصعيد الدولي بفضل مواقفه المعتدلة والتسامحية، مؤكدا جهود الوزارة في تسليط الضوء على دور الأزهر في قضايا مهمة مثل حوار الأديان ودور المرأة في المجتمع ومكافحة التطرف.

وأخيرًا، أشاد الوزير بـ'وثيقة الأخوة الإنسانية' التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر مع قداسة البابا فرنسيس، مؤكدًا على دور السفارات المصرية في خدمة الأزهر ونشر رسالته للعالم.

زيارة الشيخ لجنوب شرق آسيا

رحَّب شيخ الأزهر بوزير الخارجية في الأزهر الشريف، مهنئًا بتوليه وزارة الخارجية والهجرة المصرية، وأعرب عن تقديره للتعاون والتنسيق المستمر بين الأزهر والوزارة.

وثمن جهود الوزارة خلال زيارة الشيخ لجنوب شرق آسيا، مشيرًا إلى دور الدبلوماسية المصرية في تقدير الأزهر.

وأشار الشيخ إلى مشروع 'التعريف بالإسلام' الذي يعمل عليه الأزهر حاليًا، ودوره في خلق تصور إيجابي حول الإسلام لدى الدبلوماسيين من مختلف الدول، لمواجهة التحديات التي تواجه الإسلام والمسلمين.

وأعرب عن أمله في المزيد من التنسيق والتعاون بين الأزهر ووزارة الخارجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«موضوع إنشائي».. جدل داخل قاعة النواب خلال مناقشة برنامج الحكومة بسبب جُملة