اعلان

وزير الخارجية: مصر ترفض أية محاولات للتحريض بالترحيل الجماعي للاجئين السودانيين

مصطفى بكري
مصطفى بكري

نقل الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تصريحات وزير الخارجية، بدر عبدالعاطي، في اجتماع لجنة دراسة بيان الحكومة بمجلس النواب.

وكتب 'بكري'، تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي 'إكس': 'قال وزير الخارجية بدر عبد العاطي إن الأخوة العرب هم ضيوف مصر، وهم أخوة وأشقاء، ومصر تحتضن أشقائها، ونرفض أية حملات أو محاولات للتحريض بالترحيل الجماعي ، لأن ذلك يضر بمصر ودورها'.

تغريدة مصطفى بكريتغريدة مصطفى بكري

وأضاف: 'قال الوزير معلقا علي مداخلة النائب مصطفي بكري في اجتماع لجنة الرد علي بيان الحكومة في مجلس النواب، إن مصر ملتزمة برسالتها والمواثيق والمسئولية الدولية، مشيرا إلي أن النزاعات التي دفعتهم للجوء إلي مصر ستنتهي، ولذلك أرفض أي تحريض ضد أشقاءنا السودانيين أو غيرهم ، وكل من يتجاوز يطبق عليه القانون ، ولكن يجب إعلاء المصلحة الوطنية لمصر ودورها تجاه الأشقاء'.

كان مصطفى بكري عضو مجلس النواب قد تحدث في اللجنة مستنكرا الحملات التي تحرض ضد الأشقاء السودانيين والعرب ، أوضح أن مصر قلب العروبة ووجود الأشقاء من الدول العربية جاء نتيجة الصراعات والأزمات في بلداننا العربية، مشيدًا بموقف الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي فتح الأبواب أمام ضحايا الحروب والنزاعات من أشقائنا العرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة سـفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات لـ 13 أغسطس