اعلان

وزير البترول يستقبل سفيرة النرويج لبحث مستجدات مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر

وزير البترول حلال الاجتماع
وزير البترول حلال الاجتماع
كتب : أهل مصر

استقبل وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوي، السفيرة النرويجية في القاهرة هيلدا كليمستدال ونائب الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك النرويجية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، محمد عامر.

تم خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات في مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر وسبل تعزيز التعاون في مجالات التحول الطاقوي والطاقة الخضراء.

مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر

أكد الوزير بدوي خلال اللقاء أن الشركات النرويجية تتمتع بخبرة كبيرة في مجال تكنولوجيا التحول الطاقوي والهيدروجين الأخضر وخفض انبعاثات الكربون، وأنها تسهم بشكل كبير في نجاح المشروعات الخضراء في قطاع البترول كما أشار إلى الدعم الكامل الذي يقدمه القطاع لتنفيذ مثل هذه المشروعات، معبرا عن العلاقات المميزة بين البلدين والفرص الكبيرة لتحقيق النجاحات والعوائد للجانبين.

زيادة الإنتاج وسد الفجوة

أشار الوزير إلى أن التحديات الحالية تتطلب جهوداً مشتركة على جميع الأصعدة لتحقيق النجاح في المشروعات الجارية، وخاصة زيادة الإنتاج وسد الفجوة، بالإضافة إلى التوجه نحو الاقتصاد الأخضر وتوسيع الطاقات الخضراء لجذب الاستثمارات وتوفير الموارد لصناعات القيمة المضافة.

وأكد الوزير أن قطاع البترول يعمل على تنفيذ مشروعات الاقتصاد الأخضر وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة وخفض انبعاثات الكربون، وأشادت السفيرة النرويجية بالتوافق التام في تنفيذ المشروعات المشتركة ونجاح مشروع الهيدروجين الأخضر في ضوء المقومات التي تمتلكها مصر في هذا المجال والخبرات الكبيرة التي تقدمها شركة سكاتك.

وحضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني والمهندس إبراهيم مكي رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات إيكم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وحش يتغذى على عذاب الآخرين.. كيف وصفت النيابة العامة سفاح التجمع في مرافعتها