اعلان

النائب عبد المنعم إمام: وزراء الحكومة الجديدة لا يعلمون شيئا عن برنامجها

عبدالمنعم إمام
عبدالمنعم إمام

أعلن النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس حزب العدل، رفضه برنامج الحكومة الجديدة، قائلا: "أرفض هذه الحكومة وأرفض منحها الثقة".

جاء ذلك في كلمة النائب خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة الخاصة بشأن برنامج الحكومة الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الوزراء لم يأخذوا الفرصة الكافية لتقديم البرنامج الجديد، قائلا: "تشكيل الحكومة يوم 3 يوليو، وقدمت البرنامج يوم 8 يوليو، وهذا يؤكد أن الوزراء لم يقدموا البرنامج".

وتابع النائب: "أحد أعضاء اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة، وجه سؤالا لوزيرة التنمية المحلية، إذا كانت اطلعت على البرنامج فكان ردها لا"، مشددا على أن أكثر ما تعاني منه الدولة المصرية هو الفساد.

وتابع: "وعلى الرغم من ذلك لم يرد لفظ الفساد في برنامج الحكومة غير مرة واحدة، من بين 270 صفحة، لذا فالبرنامج جاء إلى الحكومة ولم يأت من الحكومة، كما أن تجاهل الملف التشريعي، والكلام مبهم بشأن التشريعات".

واعترض عضو مجلس النواب على التداخل بين الوزارات، مشيرا إلى أنه لا يوجد توضيح بشأن ما تم بخصوص دمج بعض الوزارات، وهو ما يؤكد استمرار الأزمة.

واختتم النائب كلمته قائلا: "الناس تعبت وعايزة العدل والعدل هو الأمل".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يمنح الثقة لحكومة الدكتور مدبولي.. ويقر برنامج الحكومة