اعلان

وزير الخارجية يتوجه إلى العاصمة الغانية أكرا للمشاركة في الاجتماع التنسيقي السادس للاتحاد الإفريقي

وزير الخارجية بدر عبدالعاطي
وزير الخارجية بدر عبدالعاطي
كتب : أهل مصر

توجه السيد د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، صباح يوم الجمعة 19 يوليو الحالي إلى أكرا، عاصمة جمهورية غانا، ضمن الوفد المصري الذي سيترأسه رئيس مجلس الوزراء، للمشاركة في الاجتماع التنسيقي السادس للاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية على مستوى القمة، والذي ينعقد سنويا.

وأعلن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن القمة التنسيقية هذا العام ستتناول حالة التكامل الإقليمي، ومتابعة تنسيق سياسات الاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية لتعزيز القدرة على الاندماج والتكامل.

الاجتماع التنسيقي السادس للاتحاد الإفريقي

أعلن المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية عبد العاطي سيعقد عددًا من اللقاءات الثنائية خلال زيارته، بما في ذلك لقاءات مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ومفوض السلم والأمن وسكرتيرة آلية مراجعة النظراء والمدير التنفيذي للنيباد، بالإضافة إلى وزراء خارجية أفارقة آخرين. تهدف هذه اللقاءات إلى التشاور والتنسيق حول العمل الإفريقي المشترك، وتقييم التكامل القاري والإقليمي، ومتابعة العلاقات الثنائية بين مصر والدول الإفريقية.

وختم السفير أحمد أبو زيد تصريحاته بالإشارة إلى مشاركة وزير الخارجية في فعاليات مفوضية الاتحاد الأفريقي على هامش القمة، بالإضافة إلى لقاءات مع رجال أعمال ومستثمرين أفارقة لعرض الفرص الاستثمارية في مصر وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع الشركاء الأفارقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مايكروسوفت تعلن إصلاح السبب الرئيسي لـ خلل تقني استمر ساعات