اعلان

برلمانية: منح الثقة للحكومة بداية لمرحلة جديدة بسياسات مختلفة

د.شيماء محمود نبيه
د.شيماء محمود نبيه

أكدت شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، أن موافقة البرلمان علي برنامج الحكومة الجديدة ومنحها الثقة بأغلبية أعضاء المجلس، هو بداية لبدء مرحلة جديدة من العمل أمام تلك الحكومة وإنجاز المهام التي جاءت بها في البرنامج مطالبة الحكومة بضرورة لتنفيذ التوصيات التي جاءت في تقرير اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة من أجل تحقيق التنمية وتلبية تطلعات المواطنين في تحسين مستوي المعيشة والأرتقاء بجودة الخدمات.

منح الثقة للحكومة

وأكدت نبيه، في تصريحات صحفية اليوم، أن الحكومة الجديدة هي حكومة تحديات، حيث جاءت في توقيت مهم وعليها مواجهة تلك التحديات برؤى وسياسات مختلفة.

وتابعت قائلة: الملف الأقتصادي يأتي في الأولوية بجذب الأستثمارات الخارجية وتحسين مناخ الاستثمار ورفع مستوى النمو ومواجهة التضخم وارتفاع الأسعار والرقابة علي الأسواق حتي يشعر المواطن بنتائج تلك التحسن، واتخاذ الإجراءات العملية لإنهاء أزمة إنقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال.

تشريعية النواب

النواب

وأضافت الدكتورة شيماء نبيه أن الحكومة الجديدة تقع على عاتقها مسؤولية الالتزام بتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوصيات الحوار الوطني، والتي ترتكز على مفهوم تحقيق الأمن القومي بشكل خاص في هذا الوقت الحرج، حيث تُواجه المنطقة المحيطة بنا صراعات مستمرة. وتابعت: 'يجب على الحكومة أيضاً تحقيق الأمن المائي والغذائي من خلال تأمين السلع الاستراتيجية'.

توطين صناعة الدواء

وطالبت الدكتورة شيماء نبيه الحكومة بضرورة العمل على توطين صناعة الدواء والمستلزمات الطبية، خاصةً في ظل وجود نقص وارتفاع في أسعارها. وأوضحت أن توطين هذه الصناعة سيُساهم في خفض فاتورة الاستهلاك والضغط على العملة الأجنبية.

وأضافت أن تصريحات الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء، بشأن الصناعة تُبشر بخير قادم، خاصةً فيما يتعلق بملف المصانع المتعثرة والعمل على توطين الصناعة.

وأشارت إلى أن الحكومة الجديدة مُطالبة بتنفيذ توصيات مجلس النواب التي وردت في تقرير اللجنة الخاصة للرد على برنامج الحكومة والتي اعتمدها المجلس ووافق عليها. ودعت الحكومة إلى تقديم تقرير ربع سنوي إلى مجلس النواب حول مؤشرات تنفيذ البرنامج وأهدافه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مايكروسوفت تعلن إصلاح السبب الرئيسي لـ خلل تقني استمر ساعات