اعلان

وزير النقل يتفقد مواقع العمل بالمرحلة الثانية من مشروع تطوير الطريق الدائري

وزير النقل
وزير النقل

قام الفريق، بقيادة المهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

رافق الوزير في الجولة اللواء ماجد عبد الحميد، نائب وزير النقل للنقل البري، اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، قيادات الهيئة، رؤساء الشركات المنفذة، مستشارو المشروع.

تطوير الطريق الدائري

تابع الوزير تقدم أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، والتي تشمل المسافة من تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الزراعي حتى تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الصحراوي، مروراً بكوبري الوراق.

يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل بطول 2.25 كم شمالاً وجنوباً إلى جانب الكوبري الحالي، ليصبح الطريق في هذه المسافة 8 حارات لكل اتجاه.

تم الانتهاء من أعمال الصيانة الجسيمة واستعدال مناسيب الخرسانة والأسفلت والفواصل الطولية والعرضية لكوبرى (9 د)، وفتحه أمام حركة المرور.

يتم متابعة أعمال تنفيذ قطاعات طريق الإسكندرية الصحراوي/ وصلة الواحات والمريوطية/المنصورية بإجمالي طول 34 كم.

وزير النقل: قادرون كحكومة مصرية على نقل كل وارداتنا من القمح - بوابة الأهرام

وزير النقل

المحاور المرورية

تابع الوزير أعمال تنفيذ عدد من المحاور المرورية الجديدة الجاري إنشاؤها لتسهيل وصول المواطنين للطريق الدائري، مثل:

تقاطع محور المرج مع الطريق الدائري.

محور السكة الحديد (شارع الجزائر) بنطاق محافظة القاهرة في المسافة من تقاطعه مع كوبري التونسي حتى ميدان العرب.

المرحلة الأولى لمحور المريوطية على البرين الشرقي والغربي لمصرف المحيط بطول 20 كيلومتر، والذي يربط الطريق الدائري بالطريق الدائري الأوسطي.

تابع الوزير تقدم أعمال تنفيذ الطريق الخدمي 'السطحي' الذي يبلغ عرضه 10 أمتار حول الطريق الدائري من الخارج والداخل.

تابع الوزير أعمال منظومة النقل الذكي على الطرق ITS، والتي تحقق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق.

وجه الوزير بالاهتمام بالنيوجرسي والعواكس والصيانة المستمرة للوحات الإرشادية ونظافتها لزيادة معدلات الأمان والسلامة على الطريق.

تابع الوزير مشروع إنشاء وتنفيذ محطات الأتوبيس الترددي BRT، والذي يتم تنفيذه في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التوسع في تنفيذ شبكات وسائل النقل الأخضر المستدام الصديق للبيئة، واطلع الوزير على الموقف التنفيذي للمشروع الذي يبلغ عدد محطاته 48 محطة.

استعرض الوزير مع رئيس وقيادات هيئة الطرق والكباري الموقف التنفيذي للأماكن الخاصة بمواقف سيارات الميكروباص وأماكن الانتظار أسفل الطريق الدائري.

أكد الوزير على تكثيف الأعمال لسرعة الانتهاء من هذا المشروع الهام، مشيرًا إلى أنه وسيلة نقل جماعي صديقة للبيئة وسيساهم في تيسير حركة تنقل المواطنين.

توسعة الطريق الدائري

أكد الوزير أن مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري هو ملحمة بكل المقاييس يتم تنفيذها على مدار 24 ساعة.

أشار إلى أن أعمال التطوير والتوسعة والصيانة الشاملة التي تم تنفيذها في المرحلة الأولى قد ساهمت في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة المتدفقة عليه على مدار اليوم، بالإضافة إلى تقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، فضلاً عن الحد من الآثار البيئية السلبية.

ولفت الوزير إلى تنفيذ خطة للاستغلال الأمثل للمساحات أسفل الكباري واستغلالها في إنشاء مواقف للميكروباص ومناطق انتظار لخدمة الاتوبيس الترددي BRT وكذلك الاستغلال الاستثماري الأمثل لمحطات BRT.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إهمال أم استهتار.. كواليس غرق محمد عمرو لاعب الكهرباء للتجديف