اعلان

كامل الوزير: تطوير الطريق الدائري ملحمة يتم تنفيذها على مدار 24 ساعة

كامل الوزير وزير النقل والصناعة
كامل الوزير وزير النقل والصناعة
كتب : أهل مصر

أكد الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، أن مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري هو إنجاز ضخم يتم تنفيذه على مدار الساعة.

توسعة الطريق الدائري

أشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل بسرعة لإكمال المرحلة الثانية من هذا المشروع المهم، مؤكدا أن أعمال التطوير والتوسعة والصيانة الشاملة التي تمت في المرحلة الأولى شملت المسافة من المريوطية إلى المنيب ومن ثم إلى الأوتوستراد وصولاً إلى القاهرة الجديدة والسلام ومسطرد والإسكندرية الزراعية، بالإضافة إلى المسافة من تقاطع المنصورية إلى طريق الفيوم ومن ثم إلى تقاطع طريق الواحات بطول إجمالي يبلغ 76 كم.

أشار وزير النقل إلى أن المرحلة الأولى قد ساهمت في تحسين مستوى الخدمة المقدمة لمستخدمي الطريق، وتمكنت من استيعاب الأحجام الكبيرة لحركة المرور التي تتدفق على الطريق طوال اليوم، كما تم تقليل زمن الرحلة للمستخدمين وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، بالإضافة إلى الحد من الآثار البيئية السلبية.

وأوضح الوزير أن هناك خطة مستقبلية للاستفادة القصوى من المساحات تحت الكباري، حيث سيتم تحويلها إلى مواقف للميكروباص ومناطق انتظار لخدمة الأتوبيس الترددي BRT، بالإضافة إلى استغلالها استثماريا لإنشاء محطات BRT بشكل أمثل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إهمال أم استهتار.. كواليس غرق محمد عمرو لاعب الكهرباء للتجديف