اعلان

وزير النقل يبحث المستجدات الخاصة بمشروع الخط السادس لمترو الأنفاق

كامل الوزير وزير النقل والصناعة
كامل الوزير وزير النقل والصناعة
كتب : أهل مصر

التقى الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، بالسفير الفرنسي في القاهرة إيريك شوفالييه، لمناقشة سبل تعزيز صناعات مصر المختلفة، بما في ذلك صناعة السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية وصناعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، كما تمت مناقشة تطورات مشروعات النقل المشتركة التي تجري تنفيذها حاليًا.

مناقشة تطورات مشروعات النقل المشتركة

حضر الاجتماع ماجالى سيزانا، رئيسة قسم الشئون الثنائية وتدويل الشركات في الإدارة العامة بوزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية، بالإضافة إلى السفير أحمد رزق، مستشار وزير النقل للتعاون الدولي، والمهندس وجدي رضوان، نائب وزير النقل، وأشرف اللوزي، مساعد وزير النقل.

وفي بداية الاجتماع، أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل عن عمق العلاقات بين القيادة السياسية والحكومة في البلدين والشعبين الصديقين.

وأشاد بالتعاون المثمر والإيجابي بين البلدين في تنفيذ مشروعات عملاقة في مختلف المجالات، بما في ذلك مشروعات النقل كما أعرب عن تطلعه إلى زيادة حجم التعاون في قطاع الصناعة، وذلك في إطار سعي الدولة المصرية لتطوير هذا القطاع وجعل مصر قلعة صناعية كبيرة، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

توطين صناعة النقل بالسكك الحديدية

تمت مناقشة آخر التطورات في عدد من المشاريع المدرجة في مذكرة التفاهم بين وزارة النقل المصرية ووزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية تم التأكيد على استمرار التعاون في توطين صناعة النقل بالسكك الحديدية والجر الكهربائي من خلال إنشاء مجمع صناعي في مدينة برج العرب بمساحة 66 فدان سيتم إنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية بالإضافة إلى وحدات متحركة مثل المترو وترام LRT والمونوريل والقطار السريع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر باتحاد الكرة يكشف موقف رمضان صبحي من المشاركة أمام الأهلي