اعلان

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره السوداني اليوم بالقاهرة

وزير الخارجية بدر عبدالعاطي
وزير الخارجية بدر عبدالعاطي
كتب : أهل مصر

يعقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات مع وزير خارجية السودان حسين عوض علي، الذي يزور القاهرة، وذلك في قصر التحرير.

اجتماع القمة التنسيقية للاتحاد الإفريقي

والتقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أمس الإثنين، مع الدكتورة مونيك نسانزاباغانوا، نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، خلال اجتماع القمة التنسيقية للاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية في أكرا.

وأعرب السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، عن تقدير نائبة رئيس المفوضية لجهود مصر في تعزيز السلام والتنمية في إفريقيا، مشيرة إلى دورها الرئيسي في مواجهة التحديات والأزمات في القارة.

وأكد الوزير عبد العاطي أهمية تعزيز الريادة المصرية في ملف إعادة الإعمار والتنمية بعد النزاعات، واستخدام مركز إعادة الإعمار التابع للاتحاد الإفريقي في القاهرة لمواجهة التحديات الحالية، مشيدا بدور مفوضية الاتحاد الإفريقي في تعزيز السلم والأمن في القارة.

تعزيز الحوكمة والإصلاح المؤسسي

تم التطرق إلى عدة قضايا متعلقة بالاتحاد الإفريقي، بما في ذلك وضع أولويات واضحة للاتحاد، وانتخابات قيادات المفوضية لعام 2025، والمسائل المالية والإدارية، بما في ذلك اعتماد ميزانية الاتحاد الإفريقي، وتعزيز الحوكمة والإصلاح المؤسسي.

تمت مناقشة الوضع الحالي لافتتاح مقر الاتحاد الإفريقي في القاهرة، واستضافة مصر لوكالة الفضاء الإفريقية.

أعربت نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي عن استعدادها للتعاون والتشاور المستمر مع مصر في القضايا الإفريقية، واستفادة المفوضية من الخبرات المصرية.

تم تقدير جهود مصر في المشاركة الفعالة في جميع المواضيع التي تناولتها هيئات الاتحاد الإفريقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم تعلن مؤشرات النجاح في امتحاني التاريخ واللغة الإنجليزية للثانوية العامة