اعلان

وزير الكهرباء لـ مدبولي: الاستهلاك اليومي ارتفع لـ 38 جيجا بالأمس

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
كتب : أهل مصر

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، لمناقشة آخر التطورات في عمل الوزارة.

وقدم وزير الكهرباء والطاقة المتجددة تقريراً شفهياً حول زيارته مع المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، إلى المملكة العربية السعودية، واللقاء الناجح مع سمو الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وزير الطاقة بالمملكة، والذي أسفر عن اتفاقيات بين الجانبين المصري والسعودي.

آخر التطورات في عمل وزارة الكهرباء

أوضح المهندس محمود عصمت أن الاجتماع مع وزير الطاقة السعودي تناول بحث سبل التعاون بين مصر والمملكة في مجال الكهرباء، وخاصة فيما يتعلق بمشروع الربط الكهربائي.

تم التوافق على ترتيبات مشتركة لدعم هذا المشروع وضمان انتهاء التنفيذ قبل الصيف المقبل، بالإضافة إلى تشكيل لجان مشتركة للتواصل والمتابعة الأسبوعية. تم التأكيد على زيادة الاستثمارات الخاصة في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، ونقل وتبادل الخبرات الفنية والتقنيات الحديثة في مجالات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء.

مجال الطاقة المتجددة

تحدث وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن المشروعات الحالية في مجال الطاقة المتجددة، سواء الشمسية أو الرياح، التي تهدف إلى زيادة القدرات على الشبكة الكهربائية.

كما أشار إلى الشراكات التي عقدتها الوزارة مع شركاء محليين وعالميين لتوسيع مشروعات الطاقة المتجددة، وفقًا لخطة الدولة لزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة.

وتناول المهندس محمود عصمت خلال الاجتماع خطة عمل الوزارة لضمان استدامة واستقرار التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية، وخفض الفاقد.

وأشار إلى ارتفاع الاستهلاك اليومي من الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث بلغ نحو 38 جيجا بالأمس، مما يتطلب جهودًا مضاعفة لتحسين جودة واستقرار الخدمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يجتمع مع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية