اعلان

حزب «صوت الشعب»: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يعطي الثقة في «الحوار الوطني»

مروة بوريص
مروة بوريص

أشاد حزب 'صوت الشعب' بالإفراج عن 79 من المحبوسين احتياطيًا، والذي جاء استجابة لمطالب القوى السياسية ومجلس أمناء الحوار الوطني؛ وتزامنًا مع احتفالات مصر بذكرى ثورة 23 يوليو.

الإفراج عن 79 من المحبوسين احتياطيًا

وقالت المهندسة مروة حسين بوريص أن هذه اللفتة الإنسانية تعكس مدى الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية بملف حقوق الإنسان؛ والعدالة الاجتماعية والمحبوسين احتياطيًا؛ فضلاً عن الحرص الشديد على مستقبل الشباب؛ والتأكيد على أن الوطن يتسع للجميع؛ وأن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية؛ مشددة على ضرورة العمل بشكل جاد على بناء الوعي؛ والتصدي للأفكار التي تستهدف أمن واستقرار الوطن.

الإفراج عن 3438 نزيلا من مستحقين العفو

الإفراج عن المحبوسين أرشيفية

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وأضافت مروة بوريص أن الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا خطوة إيجابية تعكس التزام الدولة بتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وضمان حقوق المواطنين في محاكمة عادلة وناجزة؛ بعيدًا عن البيروقراطية وتعقيدات المحاكم.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تعكس مدى استجابة القيادة السياسية لمطالب القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني في جلسات الحوار الوطني؛ كما تعزز الثقة بين الحكومة والمواطنين؛ والتزام الدولة بتنفيذ الإصلاحات الضرورية في ملف حقوق الإنسان؛ الذي يعد من أهم الملفات على أجندة مؤسسات الدولة في الجمهورية الجديدة.

وأكدت مروة بوريص أن الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا يعطي الثقة في مناقشات ومخرجات الحوار الوطني؛ الذي أعلنت الحكومة الجديدة الالتزام بتنفيذ تلك التوصيات؛ موضحة أن هناك تناغمًا بين الإفراج عن المحبوسين الاحتياطيين ومناقشات مجلس أمناء الحوار الوطني التي خصصت جلساتها لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي والقواعد المنظمة لها؛ من خلال إقرار التعديلات على قانون الإجراءات الجنائية؛ لخفض وتحديد مدة الحبس الاحتياطي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على متنه 31 فردًا.. القوات البحرية تنقذ مركب هجرة غير شرعية بعد تعرضه لعطل فني