اعلان

ضبط مصنع غير مُرخص يعيد تعبئة «الشاي» من مواد مجهولة المصدر وضارة بالصحة

مصنع لتعبئة الشاي غير مرخص
مصنع لتعبئة الشاي غير مرخص

نظم جهاز حماية المستهلك اليوم حملة رقابية واسعة في منطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، استهدفت مصنعًا غير مرخص يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة الشاي من مصدر غير معروف ويستخدم أسماء علامات تجارية معروفة في الأسواق، هذا يعرض المستهلكين للخطر لأن المنتجات مصنوعة من مواد غير معروفة وتحتوي على محسنات قد تؤثر على الصحة كما أن ذلك يؤثر على العلامات التجارية الشرعية والقانونية.

مصنع يعيد تعبئة «الشاي» من مواد مجهولة المصدر

- بناءً على المعلومات التي حصلت عليها الإدارة العامة للتحريات، تم اكتشاف وجود كيان غير مرخص يقوم بتصنيع وتعبئة الشاي من مصدر غير معروف تحت اسمين تجاريين معروفين.

وتوجهت حملة كبيرة من مأموري الضبط القضائي بالإدارة العامة للتحريات إلى المنطقة التي وقعت فيها الواقعة، وبدأوا بسؤال ومواجهة المسؤول عن المنشأة حول التراخيص الخاصة بالمصنع.

أكد المسؤول أنه لا يوجد ترخيص للنشاط واعترف بملكيته للمنشأة والمضبوطات، مشيرًا إلى أنه يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة كميات كبيرة من منتج الشاي مجهول المصدر، ويستخدم في ذلك اسمين تجاريين معروفين بالإضافة إلى بعض المحسنات قبل طرحها في الأسواق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة، وضبط كميات كبيرة من الشاي غير المعروف المصدر الذي يشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلكين قبل تداولها في الأسواق كما تم ضبط الأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع والتعبئة، وتم إحالة الواقعة للنيابة العامة.

- المضبوطات التي تم ضبطها في موقع الواقعة تشمل:

38 كرتونة من الشاي الأسود الناعم بإجمالي وزن 456 كيلوغرام كما تم ضبط 13 شيكارة من الشاي الأسود الناعم (جاري تعبئتها) بوزن إجمالي 910 كيلوغرام، تم أيضًا ضبط الأدوات المستخدمة في التصنيع والتعبئة والتغليف النهائي، بما في ذلك 35 كرتونة فارغة و8075 عبوة فارغة و5 ماكينات فاكيوم و20 اسطمبة ضغط وميزان ديجيتال و4 مكاوي كهربائية والأختام المستخدمة في طباعة تاريخ الإنتاج والصلاحية على العبوات.

لتحقيق الانضباط في الأسواق

أكد إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، حرص الجهاز على مواصلة الضربات الرقابية النوعية في مختلف محافظات الجمهورية لتحقيق الانضباط في الأسواق وملاحقة الكيانات الوهمية والتصدي لكل مظاهر الغش التجاري ومنع تداول السلع مجهولة المصدر الضارة بصحة وسلامة المواطنين في الأسواق.

وأشار إلى أهمية احترام القوانين ومتابعة الأنشطة التجارية، مؤكدا أن الجهاز سيتصدى لكل من يحاول الترويج لمنتجات مجهولة المصدر وسيحافظ على المراكز القانونية للكيانات التجارية الشرعية داخل الدولة.

وأكد السجيني ضرورة تنفيذ القانون تجاه المخالفين الذين يتلاعبون بصحة وسلامة المواطنين، مشددا على عدم التهاون مع أي مخالفات تتعلق بالمنتجات الغائية وضرورة إحالة المخالفين للنيابة العامة.

وأكد أن الجهاز لن يدخر جهدا في اتخاذ إجراءات رقابية استباقية لمنع تداول السلع مجهولة المصدر في الأسواق.

وناشد جهاز حماية المستهلك المواطنين بضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية في الدولة والإبلاغ الفوري عن أي مخالفات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على متنه 31 فردًا.. القوات البحرية تنقذ مركب هجرة غير شرعية بعد تعرضه لعطل فني