اعلان

الحكومة تكشف حقيقة انحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية لوجود أعاصير مدمرة

الأعاصير والعواصف
الأعاصير والعواصف

تداولت شائعات على بعض منصات التواصل الاجتماعي حول انحسار مياه البحر من بعض الشواطئ في البلاد بشكل كبير، مما أثار مخاوف من حدوث أعاصير مدمرة.

حقيقة انحسار مياه البحر من بعض الشواطئ في البلاد بشكل كبير

وقد تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الذي نفى تلك الأخبار وأكد عدم صحتها. وأوضح المعهد أنه لا يوجد أي انحسار لمياه البحر نتيجة لتسونامي أو زلازل في البحر المتوسط، موضحا أن انخفاض منسوب المياه في تلك الشواطئ يعتبر ظاهرة طبيعية تحدث بشكل طبيعي نتيجة التغيرات المناخية، وتكون مرتبطة بحركتي المد والجزر، ولا علاقة لها مطلقاً بحدوث أعاصير مدمرة.

وجرى رصد انخفاض في منسوب المياه بتلك الشواطئ من خلال محطات رصد حركة المياه في البحار، ومن المتوقع أن يرتفع المنسوب مرة أخرى في موعد محدد بشكل طبيعي.

عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة

ويناشد المركز المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة التي تهدف إلى إثارة حالة من الهلع بين المواطنين، مع الضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، ويؤكد أن النشاط الزلزالي الذي يمكن أن يسبب موجات تسونامي في البحر الأحمر والبحر المتوسط ضعيف للغاية مقارنة بالمناطق الأخرى في العالم.

وطالب من جميع وسائل الإعلام والأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي أن يكونوا دقيقين وموضوعيين في نشر الأخبار، وأن يتواصلوا مع الجهات المختصة للتحقق من صحة المعلومات قبل نشرها، لتجنب إثارة البلبلة بين الناس وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات غير صحيحة، يرجى التواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عبر الأرقام المخصصة للواتس آب (01155508688 -01155508851) على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني المخصص ([email protected]).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محاولة اغتيال فاشلة للرئيس الإيراني الأسبق أحمدي نجاد