اعلان

وزير العمل: اليوم إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

محمد جبران وزير العمل
محمد جبران وزير العمل
كتب : أهل مصر

أكد وزير العمل، محمد جبران، أن يوم الخميس، الموافق 25 يوليو، سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، وذلك بدلاً من الثلاثاء الماضي الموافق 23 يوليو.

وأوضح الوزير أنه يحق لأصحاب العمل تشغيل العمال في هذا اليوم إذا اقتضت الحاجة ذلك، ويستحق العمال في هذه الحالة بالإضافة إلى أجورهم عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر.

وأشار إلى أنه وفقًا للمادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العمال في القطاع الخاص إجازة بأجر كامل خلال أيام العطلات الرسمية والمناسبات الرسمية، التي يتم تحديدها بقرار من الوزير المختص.

ذكرى ثورة 23 يوليو

وأصدرت وزارة العمل الكتاب الدوري رقم 19 لسنة 2024 في بداية هذا الأسبوع، حيث تلزم رؤساء الإدارات المركزية بديوان عام الوزارة ومديريات العمل بالمحافظات بنشر أحكام الكتاب على مواقع العمل والإنتاج للعمل بموجبه، وتنبيههم بضرورة تنفيذ أحكامه.

يأتي هذا القرار من وزارة العمل بهدف توحيد مواعيد الإجازات الرسمية للعاملين في قطاعات الدولة المختلفة، وذلك تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية.

ويأتي هذا الإجراء في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2239 لسنة 2024، الذي يحدد يوم الخميس كإجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارات المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً