اعلان

الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أعلن الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، حالة الطقس خلال الأيام القليلة المقبلة، متوقعاً أن يكون هناك انكسارا للموجة الأشد في الحرارة، بسبب تدهور "مؤقت" للمرتفع الجوي، نتيجة ضغط الكتلة الشمالية الأقل حرارة.

و أوضح " فهيم" خلال تصريحات له، أنه حالة الطقس والموجة الحارة بدأت في الانكسار منذ أمس الجمعة 26 يوليو، على قطاعات شمال الجمهورية (الساحل الشمالي ومطروح والمحافظات الساحلية)، بانخفاض واضح في الحرارة، مع انخفاض أيضاً على وسط الدلتا والقاهرة وبني سويف والفيوم والمنيا، لكن تستمر الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة، مع انكسار طفيف على مناطق إقليم الصعيد (من سوهاج حتى أسوان).

وأشار الدكتور محمد فهيم إلى أنه طوال الأسبوع المقبل، سيستمر توغل الكتلة الهوائية منخفضة الحرارة، لتهدأ الحرارة بنحو 4 - 5 درجات على مناطق "شمال الدلتا، والوجه البحري، والقاهرة وحتى سوهاج مع انكسار 3 درجات على جنوب الصعيد ، ويستمر الوضع مع ارتفاع طفيف آخر الأسبوع .

تابع قائلا: “مع الوضع في الاعتبار أننا في نهاية الأسبوع الثالث من أبيب، يعني فعليا في منتصف الصيف شديد الحرارة، ما يعني أن الأجواء ما زالت شديدة الحرارة، لكنها طبعاً أقل من الموجة الحالية بكثير”.

ولفت الدكتور محمد فهيم إلى أنه خلال هذه الفترات، تكون هناك سرعات عالية من الرياح (متوقع ارتفاع في حركة الموج في مطروح والساحل الشمالي والإسكندرية من 2 - 3 أمتار، وده خطر نوعاً ما على ساحل البحر خلال الأيام من الجمعة وحتى الإتنين، لذا على المواطنين توخي الحذر".

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت الموافق 27 يوليو 2024 حتى يوم الخميس 1 أغسطس 2024، مشيرة إلى استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى الصعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دفاع سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد: موكلي مريض سكر وكان عايز يقضي حاجته