اعلان

برلمانية: حملة "أيد واحدة" تستهدف تقديم دعم تنموي شامل للأسر الأكثر احتياجًا

د.شيماء محمود نبيه
د.شيماء محمود نبيه

أكدت شيماء محمود نبيه، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن إطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي حملة 'إيد واحدة' هو استمرار لجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وخاصة في هذا التوقيت، مشيرة إلى أن المبادرة تمثل أبهى صور العمل المجتمعي، وهي نتاج للتعاون المثمر بين المجتمع الأهلي ووزارة التضامن الاجتماعي، والتي تستهدف تقديم دعم تنموي شامل لمليون ونصف مليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

حملة إيد واحدة

وأوضحت 'نبيه' أن مبادرة 'إيد واحدة' تشمل مجموعة من القوافل التنموية الشاملة التي تهدف إلى تحسين ظروف المعيشة من خلال توفير الدعم الغذائي والنقدي وتقديم الخدمات الصحية المتنوعة وتقديم البرامج التوعوية لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية. وتابعت قائلة: إن جهود المجتمع المدني تسير بالتوازي مع جهود الدولة في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، خاصة للفئات الأولى بالرعاية.

النواب المصري يحمل الأطراف المعنية المسؤولية عن أي تصعيد للأحداث في غزة |  القاهرة الاخبارية

النواب

التحالف الوطني وحياة كريمة

وأكدت 'نبيه' أن التحالف الوطني وحياة كريمة أصبحا ذراع الدولة لتحقيق التنمية وتعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، بعيدًا عن الأداء النمطي الذي عملت به مؤسسات المجتمع المدني على مدار عقود سابقة، لافتة إلى أن المجتمع الأهلي يلعب الآن دورًا مهمًا في تقديم الدعم المادي والخدمي فضلًا عن التوعية والتثقيف والسعي نحو تمكين المرأة والشباب.

وكان قد أكد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي استمرار حملة «إيد واحدة» التي أطلقها، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري في ثاني أيامها، مؤكدًا أنها مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة إلى مليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دفاع البلوجر هدير عاطف يطلب استدعاء الشهود وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بـ فيلتها