اعلان

وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يترأسان اجتماع اللجنة التيسيرية لمشروع تطوير "منطقة مثلث ماسبيرو"

وزير الاسكان
وزير الاسكان
كتب : أهل مصر

ترأس الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماع اللجنة التيسيرية الخاصة بمشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو.

تطوير منطقة مثلث ماسبيرو

جرى الاجتماع في مقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور مسؤولي الوزارة والمحافظة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وصندوق التنمية الحضرية تمت مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالمشروع واتخاذ القرارات الضرورية لتعزيز معدلات التنفيذ.

أكد الدكتور إبراهيم صابر أن وزارة الإسكان، بالتعاون مع محافظة القاهرة وصندوق التنمية الحضرية، تعمل على تطوير المناطق غير الآمنة بالمحافظة، بما في ذلك مشروع تطوير 'منطقة مثلث ماسبيرو'.

وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار خطة الدولة لإحياء القاهرة التاريخية وتعزيز دورها الثقافي والحضاري.

وأكد استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم اللازم لمحافظة القاهرة لتحقيق أهداف هذه المشروعات وخدمة مصلحة الوطن والمواطنين.

أوضح الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن التعاون والتنسيق مع وزارة الإسكان وجهاتها مستمرة لتنفيذ مشروعات التنمية في المحافظة.

وأكد وزير الإسكان أهمية مشروع الأبراج في منطقة ماسبيرو، الذي يضم دور بدروم للجراج بسعة 353 سيارة، ودور أرضي تجاري، ودور علوي للجراج بسعة 280 سيارة، وبرجين للسكن البديل وبرج آخر بارتفاع 23 دورا وبرج إداري تم تسكين المستحقين في البرجين السكنيين ويتم العمل على إنشاء البرج الثالث والرابع.

مشروع أبراج النيل ماسبيرو

وأشار الوزير إلى أنه يتم حالياً تنفيذ مشروع أبراج النيل ماسبيرو، الذي يضم 3 أبراج سكنية بارتفاع 30 دورا، ويتكون من 774 وحدة سكنية بمساحات متنوعة.

وتتميز الأبراج بوجود منشأ معلق يرتفع من الدور الـ26 ويصل بين الأبراج، ويضم 8 شقق سكنية وفيلتان فاخرتان.

تقوم الأبراج على قاعدة تضم أنشطة تجارية وإدارية وترفيهية على دور أرضي وأول وثان، بالإضافة إلى 3 أدوار بدروم تضم أماكن انتظار السيارات لـ1272 سيارة وخدمات عامة للمباني، ومحطة كهرباء بقدرة 80 ميجاوات لخدمة منطقة ماسبيرو. ويتضمن المشروع أيضاً برجين (فندقي وسكني وإداري) يقامان على مساحة 8419 متر مربع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اختلّ توازنه.. التحريات تكشف ملابسات غرق مركب بنهر النيل في مصر القديمة