اعلان

مدبولي: الدولة تحتاج عدد كبير جدًا من المدن لاستيعاب الزيادة السكانية

رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة المصرية
رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة المصرية
كتب : أهل مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مدينة العلمين الجديدة واحدة من مدن كثيرة جدًا شرعت الدولة في تنميتها ويُطلق عليها مدن الجيل الرابع.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي عقب تفقده فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، أنه إذا استعرضنا المدينة بدءًا من شاطئ البحر وحتى عمق المدينة فهي مدينة لكل المصريين وبها كل الخدمات وأنشئت على أعلى مستوى.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن الدولة والمصريين تحتاج عدد كبير جدًا من المدن لاستيعاب الزيادة السكانية وأن تكون التنمية الخاصة بنا تنمية مخططة، قائلًا:" تعلمنا من التجارب على مدار العقد السابقة، أن المواطن كان يسبق الدولة وكان يقوم ببناء العشوائيات، لكن اليوم نقوم بالتخطيط الصح".

وأوضح رئيس مجلس الحكومة، أن مدينة العلمين ليس صيفية، بل مدينة كاملة تستوعب من ثلاث إلى أربعة مليون نسمة مع اكتمال نموها، وستكون نموذج من نماذج المدن الساحلية التي يجب أن نستفيد منها.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، أن كل هذا الجهد يحتاج تسويق ليس للعالم الخارجي فقط بل للمواطن المصري أيضًا حتى يعلم حجم ما يتم إنجازه على الأرض ويستمتع بهذا الموضوع، ومن هنا كان دور الشركة المتحدة، ومهرجان العلمين جزء من قوة الدولة المصرية في جذب السياحة والاستثمارات.

وذكر "مدبولي"، بمبادرة القضاء على فيروس سي ونجاحها، بعدما كانت من أكثر دول العالم إصابة بهذا المرض، مضيفًا :"منظمة الصحة العالمية أعلنت أن مصر أصبحت من أقل الدول إصابة بهذا المرض وتم السيطرة على المرض".

وعبر رئيس الحكومة، عن سعادته بإطلاق النسخة الثانية من مبادرة 100 مليون صحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً