اعلان

أول تحرك برلماني ردا على زيادة تذاكر المترو لذوي الهمم

  احسان شوقي عضو مجلس النواب
احسان شوقي عضو مجلس النواب

تقدمت إحسان شوقي، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، لتوجيهه إلى رئيس الوزراء، وإلى زير النقل، بشأن رفع أسعار تذاكر المترو لذوي الهمم، رغم ظروفهم المعيشية وعدم قدرتهم على الكسب.

وأوضحت النائبة في سوالها أن فئة ذوي الهمم تحتاج رعاية خاصة من الدولة، وهو ما سمعناه كثيرا عن اهتمام الدولة بمن لديهم ظروفا واحتياجات خاصة، لكونهم فهم غير قادرين على العمل والكسب مثل الأشخاص الطبيعيين.

وأشارت إلى أن أثر قرار رفع يؤثر على المواطنين القادرين على الكسب، فما بالنا بذوي الهمم، متسائلة على أي أساس تتم الزيادة بفارق 4 جنيهات دفعة واحدة، بحيث تصبح التذكرة بـ5 جنيهات.

وأضافت: "الهيئة القومية للأنفاق قررت زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، بنسبة تصل إلى 30%، نتيجة رفع أسعار الوقود مؤخرا، على اعتبار أن الدولة غير قادرة على دعم المواطن، في حين تتكلف نحو 14 مليار دولار على اللاجئين".

وأتمت بالقول: "بناء على ما سبق نطرح هذا السؤال على وزير النقل، ونطالب الحكومة بالرد على الآتي: ما معيار الزيادات التي تقررها الحكومة على وسائل النقل خاصةً على تذاكر المترو؟ ولماذا ارتفعت أسعار تذاكر المترو لذوي الهمم رغم ظروفهم المعيشية وعدم قدرتهم على الكسب؟

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً