اعلان

وزير الصحة يؤكد تقديم كافة سبل الدعم لتلبية احتياجات دولة تنزانيا من الدواء

وزسر الصحة ونطيره التنزاني
وزسر الصحة ونطيره التنزاني
كتب : أهل مصر

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، سفير جمهورية تنزانيا لدى مصر، ريتشارد موتايوبا ماكانزو، لمناقشة سبل تعزيز التعاون في دعم القطاع الصحي في تنزانيا، وذلك في مقر وزارة الصحة والسكان بمدينة العلمين الجديدة.

دعم القطاع الصحي في تنزانيا

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير بدأ الاجتماع بالترحيب بالسفير ريتشارد موتايوبا ماكانزو، معبراً عن عمق العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات متعددة ضمن القطاع الصحي، وخاصة في مجال صناعة الأدوية.

أشار «عبد الغفار» إلى أن الوزير أكد على أهمية تقديم جميع أشكال الدعم لتلبية احتياجات الجانب التنزاني من الأدوية كما دعا السفير لزيارة بعض المستشفيات في محافظتي القاهرة والإسكندرية للتعرف على النظام الصحي والخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين.

وأضاف «عبدلاالغفار» أن الاجتماع تناول مناقشة كيفية الاستفادة من الخبرات المصرية في مكافحة التهاب الكبد B و C، بالإضافة إلى تدريب الأطباء في تنزانيا على إجراءات الفحص والكشف وأحدث بروتوكولات العلاج.

مواجهة الفيروسات الكبدية

وأكد أن مصر تمتلك نظامًا وقائيًا فعالًا لمواجهة الفيروسات الكبدية، مما يسهم في توفير الملايين ويدعم استراتيجية الدولة المصرية في الكشف المبكر عن الأمراض.

أوضح «عبد الغفار» أن الوزير ناقش مع سفير تنزانيا إمكانية إرسال الكوادر الطبية المصرية إلى تنزانيا لإجراء عمليات جراحية في بعض التخصصات الدقيقة والعاجلة.

كما أشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير اختتم اللقاء بدعوة وزيرة صحة تنزانيا، عبر السفير، لزيارة مصانع وشركات الأدوية المصرية للتعرف على سوق الدواء المصري وطرق التصنيع بالإضافة إلى ذلك، دعا الوزيرة لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، الذي سيعقد في شهر أكتوبر المقبل برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: إدارة بايدن مقتنعة بأن إيران ستهاجم إسرائيل خلال أيام