اعلان

تصل إلى السيول.. تعرف على أماكن سقوط الأمطار اليوم

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأمطار التي تشهدها مناطق أقصى جنوب البلاد منذ عدة أيام مستمرة حتى نهاية الأسبوع.

وأضافت عضو المركز الإعلامي في تصريحات تلفزيونية:" اعتدنا خلال الـ 10 سنوات الماضية سقوط أمطار في مناطق أقصى جنوب البلاد في شهري يوليو و أغسطس لأنها فترة الأمطار الغزيرة على منابع النيل في السودان وأثيوبيا نتيجة مرور الحزام المداري والذي بدأ في التحرك لشمال السودان لذلك بدأنا نتأثر مؤخرا في جنوب مصر بسقوط الأمطار متفاوتة الشدة".

وأشارت إلى أن سقوط الأمطار سيستمر حتى نهاية الأسبوع وكميات الأمطار ستكون ما بين الخفيفة إلى المتوسطة والرعدية أحيانا التي قد تؤدي إلى تشكل بعض السيول في بعض الأماكن نتيجة الطبيعة الجغرافية الجبلية في أماكن سقوطها، وستسقط الأمطار على مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين ورأس بناس ومرسى علم ومناطق في أبو سمبل وأسوان والوادي الجديد والأقصر.

وأكدت أن حالة الطقس في المحافظات الشمالية مستقر بشكل كبير وقيم درجات الحرارة ليس بها ارتفاعات ملحوظة، والعظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 35 درجة خلال فترة النهار في الظل ولكن نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض الهند الموسمي سيكون هناك ارتفاعا كبيراً في نسب الرطوبة وهو ما يعمل على الإحساس بارتفاع قيم درجات الحرارة بشكل أكبر، محذرة من التعرض لأشعة الشمس فترة الظهيرة خاصة من الساعة 12 ظهرا وحتى الخامسة مساءً.

وأوضحت أن الظاهرة الجوية المؤثرة على محافظات شمال البلاد هى الشبورة المائية، مؤكدة أنها الآن شبورة مائية خفيفة تظهر فترة الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ولا تؤثر بشكل كبير على حركة المرور.

ونوهت إلى أن التغيرات المناخية تؤثر على كل دول العالم منها جمهورية مصر العربية ولكن كل دولة تتأثر على حسب موقعها الجغرافي ومناخها الطبيعي لذلك بدأنا نلاحظ تغيير في النمط المناخي لفصل الصيف في مصر منها موجات الحرارة العالية المتكررة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً