اعلان

«حماية المستهلك» يشن حملات مفاجئة لمتابعة خفض الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

قاد إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، جولة ميدانية بالأسواق والقيام بحملات رقابية مُكبرة وموسعة بمحافظة البحيرة للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق ومتابعة تخفيضات أسعار السلع الغذائية في ظل الجهود التي قامت بها الدولة في الفترة الأخيرة للسيطرة على أسعار السلع بالأسواق.

وبدأت الجولة بتفقد رئيس الجهاز ومحافظ البحيرة، عددا من المخابز السياحية والأفرنجية ومراقبة الأوزان والأسعار والتأكد من البيع وفقاً للأسعار المعلنة ، وكذا التأكد من الإلتزام بتخفيض الأسعار حتى لا يتعرض أصحاب المخابز لعقوبات في ظل تشديد الرقابة لمُتابعة ضبط الأسعار وأثر وتوافر السلع الغذائية بها.

تفاصيل جولة جهاز حماية المستهلك في البحيرة

وتفقدا كلا من رئيس جهاز حماية المستهلك ومحافظ البحيرة، عدداً من كبري السلاسل التجارية بالمحافظة ،لمتابعة سير العمل والتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة للسلع الغذائية والاستراتيجية.

والتقي رئيس الجهاز ومعالي محافظ البحيرة ، بالمواطنين، وحرصا على سؤالهم عن جودة السلع والمنتجات، و مدى رضائهم عن الأسعار وذلك بعد خفض العديد من أسعار السلع الغذائية بنسب تتراوح من 20 ل 25%، وأشاد المواطنين أن هناك سلع بالفعل قد تاثرت بالإنخفاضات الاخيرة ، مطالبين رئيس الجهاز والمحافظ باستمرار التواجد الميداني والمتابعة الدورية في الأسواق لتحقيق مزيد من الإنضباط وإنخفاض أسعار السلع.

وأكد رئيس الجهاز أن هناك حملات رقابية مستمرة على كافة المنافذ التجارية، لمتابعة أسعار السلع و ضبط الأسواق و التصدي لأية ممارسات إحتكارية أو سلوك غير منضبط.

نتائج حملات الرقابة على الأسواق

أسفرت الحملات الرقابية منذ بداية الجولة حتي الآن، عن ضبط العديد من المخالفات والممارسات السلبية غير المنضبطة وتحرير 70 محضر للمخالفين وإحالتهم علي الفور للنيابة العامة

وتنوعت المخالفات التي تم ضبطها بين :

- عدم الإعلان عن الأسعار للسلع الغذائية .

- البيع بأزيد من السعر المعلن .

- عدم الإلتزام بالأسعار والأوزان المعلنة لدي أفران العيش السياحي والأفرنجي.

وأكد السجيني، أن المواطن شريك في الرقابة، وله دور في إنضباط الأسعار، مشيراً إلي أن الرقابة المؤسسية لا تعمل بمنأي عن الرقابة الشعبية والمجتمعية ، مُثمنا الدور الهام والعظيم الذي يقوم به المواطن في التعاون مع المؤسسات الرقابية ورصد أي ظواهر سلبية غير منضبطة، مشيدا في هذا الصدد بالدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية المستهلك لدورها في رصد الظواهر السلبية والممارسات السلبية غير المنضبطة في الأسواق.

وشدد السجيني، على البائعين من عدم التلاعب في الأسعار ، والإلتزام بالأسعار المخفضة للسلع الغذائية، وفقا لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء، وفي هذا الإطار تم التشديد والتنبيه على بعض السلاسل التجارية بضرورة أن تكون الانخفاضات في الأسعار ملحوظة وتتناسب مع الإجراءات التي اتخذتها الدولة، بحيث سيكون هناك متابعة دورية علي هذه الأسواق للتأكد من تحقيق الإنضباط .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مصر وفرنسا (0-0) في أولمبياد باريس 2024 (لحظة بلحظة) | ضغط فرنسي