اعلان

معلومات الوزراء: 36% من المصريين على علم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
كتب : أهل مصر

أظهر الاستطلاع أن 36% من المصريين في العينة لديهم معرفة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وقد زادت هذه النسبة بين المواطنين في الفئة العمرية من 35 إلى 44 عامًا لتصل إلى 40% كما سجلت النسبة ارتفاعًا بين الأفراد ذوي المستوى الاقتصادي المرتفع، حيث بلغت 39% مقارنة بالفئات الأخرى.

تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

وذلك في سياق جهود مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء لرصد ومتابعة استطلاعات الرأي التي تنفذها مراكز الفكر والاستطلاعات على المستويين الإقليمي والعالمي، بهدف فهم القضايا المختلفة التي يتم استطلاع آراء المواطنين حولها، قام المركز بعرض نتائج استطلاع الرأي الذي أجراه مركز 'إبسوس' لاستكشاف آراء المصريين حول استخدامات الذكاء الاصطناعي وتطلعاتهم المستقبلية في هذا المجال.

أظهر استطلاع إبسوس أن 30% من المصريين يعتبرون أن فوائد المنتجات والخدمات التي تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تفوق أضرارها.

كما أشار 21% من المشاركين في الاستطلاع إلى أن هذه الخدمات والمنتجات قد أثرت بشكل كبير على حياتهم اليومية خلال السنوات الثلاث إلى الخمس الماضية.

حماية البيانات الشخصية

وبحسب الاستطلاع، يعتقد 71% من المواطنين أن الذكاء الاصطناعي سيغير طريقة أدائهم لوظائفهم الحالية خلال السنوات الخمس المقبلة، بينما يرى 25% عكس ذلك.

وفي سياق متصل، توقع 40% من المشاركين أن يشهد العالم تحسنًا خلال السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة بفضل الذكاء الاصطناعي، حيث بلغت هذه النسبة 42% بين النساء و38% بين الرجال. في المقابل، توقع 35% من المصريين أن يؤدي الذكاء الاصطناعي إلى تدهور العالم خلال نفس الفترة، مع تسجيل 41% من النساء و28% من الرجال لهذه الرؤية.

أعرب 27% من المصريين عن ثقتهم في حيادية الذكاء الاصطناعي، بينما يثق 23% في الشركات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لحماية البيانات الشخصية.

وفقًا لنتائج الاستطلاع، اعتقد 95% من المواطنين في الفئة العمرية 18-24 عامًا أن الذكاء الاصطناعي سيؤثر على طريقة أدائهم لوظائفهم الحالية خلال السنوات الخمس المقبلة في حين بلغت النسبة 65% في الفئة العمرية 25-34، و66% في الفئة العمرية 35-44، و64% في الفئة العمرية التي تتجاوز 45 عامًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم: لم نعلن أي تفاصيل بخصوص قائمة الأوائل بعد التعديل