اعلان

رئيس حماية المستهلك يطالب برقابة شعبية لضبط الأسعار

السلع التموينية
السلع التموينية
كتب : أهل مصر

أكد إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، أهمية وعي المواطن والرقابة الشعبية بجانب الرقابة المؤسسية لتحقيق الانضباط في الأسواق.

رئيس حماية المستهلك يطالب برقابة شعبية لضبط الأسعار

جاء لك خلال لقاء رئيس جهاز حماية المستهلك، مع محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بديوان عام المحافظة، بحضور ومشاركة كافة الأجهزة الرقابية والتنفيذية بالمحافظة، من مديرية التموين والتجارة الداخلية، الغرفة التجارية، الطب البيطري، ومجالس المدن المحلية.

الرقابة الشعبية لتحقيق الانضباط في الأسواق

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أنه تلاحظ من خلال الجولات الميدانية بمختلف محافظات الجمهورية، وجود ظاهرة عدم الإعلان عن الأسعار على الرغم أن هذه الظاهرة تواجه بعقوبات صارمة وشديدة من قبل قانون حماية المستهلك.

مبادرة (السعر مش سر)

وشدد السجيني على أهمية مبادرة (السعر مش سر)، مؤكدا أن الرقابة والمتابعة على الأسواق والمخابز وكافة المنشآت التجارية، مستمرة لحين استقرار أسعار السلع بالأسواق والعودة لمعدلاتها الطبيعية، حتى يشعر المواطن بوجود انخفاضات حقيقية في أسعار السلع.

العديد من الإجراءات الرقابية

وأوضح محافظ بني سويف، أن المحافظة قامت بالعديد من الإجراءات الرقابية بالاشتراك مع الفرع الإقليمي للجهاز بالمحافظة وكافة الأجهزة الرقابية والتنفيذية لتحقيق رقابة فعالة وتطبيق القانون، بالإضافة لإطلاق مبادرة (السعر مش سر) تزامنا مع زيارة رئيس جهاز حماية المستهلك والتي تهدف إلى وجوب التزام كافة المتاجر ونقاط البيع داخل المحافظة، بالإعلان عن الأسعار وفقاً لقانون جهاز حماية المُستهلك، علاوة على إمكانية الإبلاغ لجهاز حماية المستهلك والمحافظة والتعامل مع الشكوى في الحال، عن أية مخالفات أو ممارسات سلبية غير مُنضبطة.

وأضاف إن المحافظة تحرص على أن تكون هناك رقابة قوية وإحكام السيطرة على الأسواق وذلك من خلال الحملات الرقابية من الأجهزة الرقابية والتنفيذية بالمحافظة من (جهاز حماية المستهلك - مديرية التموين والتجارة الداخلية- مباحث التموين - هيئة سلامة الغذاء - الطب - هيئة الدواء - الطب البيطري).

وقال إن المحافظة حققت انضباط في الأسواق وبالتالي انخفاض في الأسعار من السلاسل التجارية، لكننا نواجه بعض الصعوبات مع تجار التجزئة وصغار البقالين لعدم انخفاض الأسعار وهو ما يتطلب تكثيف الرقابة على الأسواق من مختلف الأجهزة الرقابية والتنفيذية بالمحافظة، مؤكدًا ضرورة إنفاذ القانون حيال المخالفين والضرب بيد من حديد ضد أي ممارسات سلبية غير مُنضبطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً