اعلان

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي وقف إطلاق النار في غزة

بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة
بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة
كتب : أهل مصر

أجرى السفير بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أمس الأربعاء، اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ عبدالله بن زايد.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن الوزير عبدالعاطي أكد خلال الاتصال على الروابط الوثيقة التي تجمع مصر مع دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبًا، وحرص مصر على دعم وتعزيز علاقاتها مع الإمارات في كافة المناحي، مشيراً إلى تطابق رؤى الجانبين حيال قضايا المنطقة وسبل التعامل مع التحديات المشتركة.

تطورات الوضع في قطاع غزة

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزيرين تبادلا الرؤى والتقديرات حيال تطورات الوضع في قطاع غزة والمساعي الهادفة للوصول لوقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، حيث تم التأكيد على أهمية وقف الحرب على قطاع غزة في أسرع وقت باعتبارها السبب الرئيسي في زيادة حدة التوتر والتصعيد غير المسبوق في المنطقة. وقد استعرض السيد وزير الخارجية نتائج الاتصالات المكثفة التي قام بها على مدار الأيام الماضية بهدف احتواء التصعيد القائم والحيلولة دون اتساع رقعة المواجهات بشكل يمس استقرار الإقليم بأكمله ومصالح شعوبه.

حرب واسعة النطاق

وأردف السفير أبو زيد، بأن سمو الشيخ عبدالله بن زايد أكد على روابط الأخوة التاريخية التي تربط مصر بالإمارات، مشيراً إلى ضرورة مواصلة التنسيق المشترك والتواصل الدائم فيما يتعلق بالقضايا والتحديات الإقليمية، وكذا استمرار التشاور حيال مختلف الموضوعات، وذلك في إطار العمل المشترك للحيلولة دون انجراف المنطقة إلى حرب واسعة النطاق تهدد استقرار دولها وأمن شعوبها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يصدر قرارًا بالعفو عن 600 من المحكوم عليهم في جرائم مختلفة