اعلان

وزير الخارجية: لا بديل عن حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة

وزير الخارجية بدر عبد العاطي
وزير الخارجية بدر عبد العاطي
كتب : أهل مصر

أجرى بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، أمس الأربعاء، اتصالاً هاتفيًا مع السيد 'جوزيب بوريل'، الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، وذلك في إطار الاتصالات التي يجريها مع وزراء خارجية المنطقة وخارجها للعمل على احتواء حالة التوتر والتصعيد الراهنة.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، ذكر أن الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة حرص على إطلاع الممثل الأعلى بوريل على نتائج الاتصالات التي أجراها مع عدد من وزراء خارجية المنطقة وخارجها مؤخراً، بهدف احتواء حالة التوتر والحيلولة دون اندلاع مواجهات عسكرية واسعة النطاق.

الضغط علي إسرائيل

وجدد وزير الخارجية التأكيد على ضرورة وقف الحرب الدائرة فى قطاع غزة باعتبارها السبب الرئيسي في اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، ومسئولية الدول الكبرى والمؤثرة في التدخل والضغط علي إسرائيل للتوقف عن اتباع سياسة حافة الهاوية والاغتيالات وانتهاك سيادة الدول الأخرى.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير عبد العاطي أكد على أنه لا يوجد بديل عن حل الدولتين الذي يؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية وذات سيادة، وأن الاتحاد الأوروبي وجميع شركاء عملية السلام عليهم أن يكثفوا الجهود من أجل وقف الاعتداءات الإسرائيليين ضد الفلسطينيين والعمل الجاد نحو هدف إقامة الدولة الفلسطينية والاعتراف بها.

الشراكة الاستراتيجية الشاملة

وأردف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية، قد نقل لبوريل حرص مصر على تنفيذ مختلف استحقاقات محاور الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الاتحاد الأوروبي، لاسيما الحزمة التمويلية المرتبطة بها، مرحبًا بالزخم المصاحب لنجاح مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي الذي عقد يومي 29 و30 يونيو الماضي والذي نقل رسالة واضحة للقطاع الخاص الأوروبي بأهمية مصر كمقصد هام للاستثمارات الأوروبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يصدر قرارًا بالعفو عن 600 من المحكوم عليهم في جرائم مختلفة