اعلان

وزير الطيران يتفقد مطار العلمين الدولي

 الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد
الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد
كتب : أهل مصر

أجرى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، واللواء وكيل هيئة الرقابة الإدارية، جولة تفقدية لمطار العلمين الدولي، برفقة مجموعة من قيادات وزارة الطيران المدني وأعضاء هيئة الرقابة الإدارية.

ترويج لمطار العلمين

تأتي هذه الزيارة في إطار توجيهات رئيس الوزراء لتعزيز الترويج لمطار العلمين، في ظل الزيادة الكبيرة في الإقبال السياحي على مدينة العلمين الجديدة، ومع اقتراب الاستعدادات لانطلاق معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، المقرر إقامته في العلمين الجديدة خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر المقبل.

في إطار الجولات الميدانية المستمرة التي يقوم بها الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، إلى مختلف مواقع العمل في المطارات المصرية، يهدف إلى متابعة إجراءات سفر ووصول الركاب، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم، بالإضافة إلى التعرف على المشكلات والعوائق التي قد تواجههم خلال تجربة سفرهم، سواء عند المغادرة أو الوصول.

إجراءات تأشيرات الركاب الأجانب

بدأت الجولة بتفقد صالات السفر والوصول، وكاونترات الجوازات، ومنطقة سيور الحقائب، والبنوك العاملة داخل صالة الوصول المعنية بإجراءات تأشيرات الركاب الأجانب، فضلاً عن جميع الاستراحات المخصصة لدرجة رجال الأعمال.

تابع الوزير خلال زيارته للمطار إجراءات سفر ووصول الركاب القادمين على متن إحدى رحلات شركات الطيران الخاصة من الرياض.

وقد تم رصد عدد من الملاحظات والمعوقات التي تواجه المسافرين، حيث شدد على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بسرعة لتفادي هذه المشكلات وإيجاد حلول فعالة للتغلب عليها.

كما ناقش الوزير مع عدد من العاملين والجهات المعنية بالمطار تلك الملاحظات، التي قد تؤدي كثرتها مع زيادة عدد الرحلات إلى تأخير إتمام الإجراءات بسلاسة.

وأكد أهمية تكثيف عدد المنسقين العاملين بالمطار، بالإضافة إلى توجيههم لاتخاذ إجراءات سريعة وفورية تسهم في تسهيل حركة الركاب ومرونتها داخل صالات السفر والوصول.

معرض العلمين الدولي للطيران والفضاء

أكد وزير الطيران المدني أن الفترة القادمة ستشهد تركيزًا كبيرًا على تنفيذ استراتيجية الوزارة التي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة وجاهزية المطارات المصرية لاستقبال المزيد من السياح الدوليين.

وأضاف أن مدينة العلمين، بفضل مكانتها كمدينة عالمية، أصبحت رمزًا للتكامل في جميع المجالات التنموية، مما جعلها مركزًا حيويًا يجمع بين الترفيه والتنمية الاقتصادية.

وأشار إلى أهمية معرض العلمين الدولي للطيران والفضاء، الذي يعد منصة فريدة تعزز التعاون الدولي في صناعة النقل الجوي، وتعكس التقدم الملحوظ الذي حققته مصر في هذا المجال.

حيث سيوفر هذا الحدث الهام لقادة الصناعة فرصة استثنائية للاطلاع على أحدث الأنظمة والتقنيات في مجالات الطيران المدني المتنوعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يصدر قرارًا بالعفو عن 600 من المحكوم عليهم في جرائم مختلفة