اعلان

برلمانية: قرارات العفو الرئاسي أدخلت الفرحة على قلوب المصريين

النائبة حياة خطاب
النائبة حياة خطاب

أكدت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ الإجراءات القانونية نحو إصدار قرار بعفو رئاسي عن 600 محكوم عليه في جرائم مختلفة من الرجال والنساء، أدخلت الفرحة والسرور على عدد كبير من الأسر المصرية، مشيدة بقرار العفو الذي يأتي استكمالا لقرارات سابقة.

قرار بعفو رئاسي

وقالت حياة خطاب خلال تصريحات لها اليوم إن الرئيس السيسي حريص كل فترة على اتخاذ مثل هذه القرارات من أجل إسعاد المصريين والتخفيف عنهم، أساسا مما يعكس إنسانية الرئيس وإحساس المواطن موضحة أن قرارات العفو الرئاسية تؤكد أن هناك اهتمام واضح من قبل القيادة السياسية بملف حقوق الإنسان في ظل العديد من الخطوات التي تؤسس لمرحلة جديدة.

ملف حقوق الإنسان

وأضافت خطاب أن الرئيس السيسي يصدر قرارته على فترات متقاربة بالعفو الرئاسي مما والتي جاءت استجابة للقوى السياسية والحوار الوطني مما يؤكد أهمية الحوار الوطني وجديته في التعامل مع ملف حقوق الإنسان، مشيدة بالدور الوطني الذي تقوم به لجنة العفو الرئاسي.

وشددت خطاب على أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن العفو الرئاسي تفتح أبواب الرضا مع الرئيس وشعبه ، وحرص الرئيس على منح البعض فرصة جديدة للاندماج في المجتمع مرة أخرى مع وفتح صفحة جديدة لحياة جديدة وذلك ترسيخ المبادئ حقوق الإنسان و وخلق حياة كريمة ضمن خطوات عديدة في قواعد بناء الجمهورية الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر الأولمبي ضد المغرب (0-0) في أولمبياد باريس 2024| خروج زيزو