اعلان

موقف تغيير الطالب محل إقامته من التوزيع الجغرافي في اختيار الكلية

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي
كتب : أهل مصر

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتوفير جميع المعلومات التي تساعد طلاب الثانوية العامة على استخدام موقع التنسيق الإلكتروني بشكل صحيح.

موقع التنسيق الإلكتروني

كما أكد أهمية تعريف الطلاب بكل التفاصيل التي تسهم في مساعدتهم خلال مراحل التنسيق المختلفة، مما يمكنهم من اختيار رغباتهم بدقة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

أفاد الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، بأن الإدارة العامة للمكتب الإعلامي قد أعدت حملة إعلامية تهدف إلى توعية طلاب الثانوية العامة حول كيفية التنسيق للقبول في الجامعات الحكومية والمعاهد.

ويحتوي الدليل الإرشادي الحالي على مجموعة من الأسئلة التي يسعى طلاب الثانوية العامة للحصول على إجابات لها أثناء تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد.

تنسيق الجامعات 2024

كما دعت وزارة التعليم العالي وسائل الإعلام المختلفة إلى نشر الأدلة الإرشادية والوسائل التوضيحية للطلاب، لتعريفهم بها خلال فترة التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد.

• لا يحق للطالب القيام بذلك، حيث يتم تحديد التوزيع الجغرافي بناءً على الإدارة التعليمية التي حصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة، ولا يُعتبر تغيير محل الإقامة الجديد مؤثرًا في هذا الشأن.

فيما يخص تنسيق الجامعات لعام 2024، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب اعتبارًا من يوم غدٍ الإثنين الموافق 12 أغسطس 2024 وحتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس 2024، وذلك وفقًا للحد الأدنى المحدد.

**الشعبة العلمية:** 371 درجة أو أكثر، أي بنسبة 90.48% أو أكثر.

- **عدد الطلاب:** 23850

**الشعبة الهندسية:** 357 درجة أو أكثر، أي بنسبة 87.07% أو أكثر.

- **عدد الطلاب:** 15355

**الشعبة الأدبية:** 280 درجة أو أكثر، أي بنسبة 68.29% أو أكثر.

- **عدد الطلاب:** 73995

**إجمالي عدد الطلاب:** 113200

ذكر مصدر من وزارة التعليم العالي أن كليات القمة تشهد زيادة في نسب القبول وفقًا للحدود الدنيا، حيث من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول في كليه الطب البشري 92%، وفي كليه الهندسة 89%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً