اعلان

التعليم: إضافة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حرصها على مصلحة الطلاب وضمان حصولهم على حقوقهم، حيث اتخذت الوزارة مجموعة من الإجراءات المتعلقة بتصحيح امتحان مادة الفيزياء، وذلك في ضوء ما تم تداوله بشأن زيادة درجات بعض طلاب الثانوية العامة في الشعبة العلمية.

وحرصًا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة ما يلي:

تصحيح امتحان مادة الفيزياء

- تم اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في بقية نماذج امتحان مادة الفيزياء، وبناءً على ذلك، تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتائجهم.

- اتخذت الوزارة جميع الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين اختاروا الإجابة (ب)، وذلك لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

- قرر السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة، بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل، للتحقيق بشكل عاجل في الإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة، نظراً لعدم الدقة في نموذج الإجابة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع الإجراءات التي اتخذتها خلال الأيام الماضية، والتي أعلنت عنها بشفافية تامة، تأتي في إطار حرصها ومسؤوليتها الأساسية على ضمان حقوق الطلاب كاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوطنية للصحافة: تعيين المؤقتين بالمؤسسات القومية وفق جدول زمني ومعايير مهنية بدءاً من سبتمبر المقبل