اعلان

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام

مدبولي
مدبولي
كتب : أهل مصر

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، جولة تفقدية لأعمال تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام، برفقته السيد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، وهند عبد الحليم، نائب المحافظ، والدكتور محمد إسماعيل، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وعدد من المسؤولين من وزارة السياحة والآثار.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية هذه الزيارة، التي جاءت بعد الاجتماع الذي عُقد أمس لمتابعة سير الأعمال المنفذة وفق الأهداف المحددة، نظراً لأهمية هذه المنطقة الأثرية كوجهة رئيسية لجذب السياح الراغبين في زيارة الأهرامات واستكشاف أسرار الحضارة المصرية القديمة.

تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن أعمال التطوير المنفذة تتماشى مع القيمة الحضارية للمنطقة الأثرية، مما يسهم في تحسين تجربة الزوار ويترك أثراً إيجابياً يدفعهم لتكرار الزيارة والترويج لها في بلدانهم، مما يساعد في جذب المزيد من الزوار.

خلال جولته، قام رئيس الوزراء بتفقد بعض الأعمال المنفذة والجارية لتطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام، برفقة شريف فتحي، وزير السياحة والآثار حيث تم استعراض أعمال تطوير بوابات الدخول الواقعة على طريق القاهرة ـ الفيوم، والتي ستصبح البوابات الرئيسية لدخول المنطقة عند افتتاح المشروع قريباً. كما تم تفقد مسار الدخول من هذه البوابات، مع التركيز على توفير سبل الراحة والأمان للزوار، مثل المظلات وأنظمة الإضاءة الحديثة، وتنظيم دخول الحافلات السياحية عبر هذه البوابات الجديدة، بالإضافة إلى تخصيص ساحات انتظار تتسع لنحو 1000 سيارة وحافلة.

إنشاء مركز لخدمة السائحين

كما تم خلال الجولة التعرف على المسارات التي ستتبعها حركة الزوار داخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام، والتي ستعتمد على وسائل نقل كهربائية آمنة تراعي المعايير البيئية، مما يتيح للزوار الاستمتاع بمشاهدة معالم المنطقة أثناء تنقلهم. وتم استعراض المسارات المخصصة لحركة الدواب مثل الخيول والجمال، بالإضافة إلى 'الكارتات'، وتنظيم عمل الباعة الجائلين في المنطقة بما يتماشى مع القيمة التاريخية للموقع.

وأشار الوزير إلى أن أعمال التطوير تشمل أيضاً تحديث الخدمات في منطقة أهرامات الجيزة، بما في ذلك إنشاء مركز لخدمة السائحين، وتوفير دورات مياه فندقية، وبوابات ذكية بتذاكر إلكترونية، وقاعات سينما، ومركز طبي، بالإضافة إلى مركز خاص لكبار الزوار، مع العمل على توفير كل ما يحتاجه الزائر لجعل تجربته في المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام تجربة فريدة ومميزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوطنية للصحافة: تعيين المؤقتين بالمؤسسات القومية وفق جدول زمني ومعايير مهنية بدءاً من سبتمبر المقبل