اعلان

بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024.. رابط الاستعلام

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتب : أهل مصر

تصدرت نتيجة الثانوية العامة 2024، محرك البحث جوجل، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل النتيجة عقب إضافة درجتين في امتحان الفيزياء لبعض طلاب علمي علوم.

ويقدم «أهل مصر»، في هذا التقرير رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024، بالاسم ورقم الجلوس، بعد تعديها من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم تعديل نتيجة الثانوية العامة، وإضافة درجتين لبعض الطلاب في مادة الفيزياء، واتخذت الوزارة مجموعة من الإجراءات المتعلقة بتصحيح امتحان مادة الفيزياء، وذلك في ضوء ما تم تداوله بشأن زيادة درجات بعض طلاب الثانوية العامة في الشعبة العلمية.

تصحيح امتحان مادة الفيزياء

- تم اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في بقية نماذج امتحان مادة الفيزياء، وبناءً على ذلك، تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتائجهم.

- اتخذت الوزارة جميع الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين اختاروا الإجابة (ب)، وذلك لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

- قرر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة، بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل، للتحقيق بشكل عاجل في الإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة، نظراً لعدم الدقة في نموذج الإجابة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع الإجراءات التي اتخذتها خلال الأيام الماضية، والتي أعلنت عنها بشفافية تامة، تأتي في إطار حرصها ومسؤوليتها الأساسية على ضمان حقوق الطلاب كاملة.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

يمكن لطلاب الثانوية العامة الاستعلام عن نتيجة الثانوية 2024 بالاسم ورقم الجلوس، من خلال بوابة مركز المعلومات على موقع وزارة التربية والتعليم، من هنـــــــــا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً