اعلان

«الذكاء الاصطناعي في خدمة السرد» في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية
كتب : أهل مصر

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية في يوم الثلاثاء 13 من أغسطس 2024م الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر بالحضور الفعلي وأيضًا أون لاين عبر تطبيق ويبكس؛ بقاعة (C) لورشة عمل بعنوان 'الذكاء الاصطناعي في خدمة السرد' يتحدث فيها الناقد العراقي د.ثائر العذاري وم.محمد حنفي عبد القادر، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مؤسس ومدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

ثائر العذاري

يذكر أن د.ثائر العذاري: بكالوريوس في اللغة العربية، جامعة بغداد، كلية التربية 1983- ماجستير في الأدب العربي الحديث، جامعة بغداد، كلية التربية 1987- دكتوراه في الأدب العربي الحديث، جامعة بغداد، كلية التربية 1996- أستاذ السرديات، جامعة واسط، العراق- أستاذ زائر في كلية الآداب، جامعة الإسكندرية بمصر 2011 – 2012- مؤسس ومدير مختبر السرديات في جامعة واسط- عضو اتحاد الأدباء والكتاب في العراق- عضو الجمعية المصرية للنقد الأدبي- عضو اتحاد الكتاب العرب- عضو مؤسس في اتحاد كتاب الانترنت العرب- عضو رابطة النقاد العراقيين- أشرف على ما يقرب من خمسين رسالة ماجستير وأطروحة دكتورا ومناقشة ما يزيد على مائة- له 18 بحثا منشورا في المجلات المحكمة منها: الكولاج في شعر سعدي يوسف - نحو الحرية دراسة في شعر السياب العمودي- لعبة السارد كلي العلم في رواية رأس الرجل الكبير. مؤلفاته: التشكلات الإيقاعية في الشعر العربي المعاصر، دمشق 2000- الإيقاع في الشعر العربي الحديث- في تقنيات التشكيل الشعري واللغة الشعرية، دمشق 2007- الشفاهية وثقافة الاستبداد، تونس 2009- إنشاء البنية السردية، مراكش 2016- نظرية القصة القصيرة، ٢٠١٩- المتوالية القصصية الأصول والتجنيس والتمثلات، ٢٠٢١.

ااا

والمهندس محمد حنفي عبد القادر: مؤسس ورئيس أكاديمية التسويق الرقمي في معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية. حاصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة الإسكندرية عام 1997، ثم درجة الماجيستير فى هندسة الحاسب الآلي من الأكاديمية العربية للنقل البحري عام 2008. حاصل على دبلوم في التسويق الرقمي من معهد التسويق الرقمي (DMI) في المملكة المتحدة عام 2014. باحث دكتوراة في مجال التسويق العصبي (Neuromarketing) ويعمل على تطوير خوارزميات للذكاء الاصطناعي لفهم أعمق للمشاعر البشرية. له العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في مجالات مثل التسويق الرقمى والذكاء الاصطناعى.

وقام بإنشاء العديد من البرامج التدريبية المبتكرة في مجال التسويق مثل برنامج تطوير وتسويق تطبيقات الموبايل، برنامج علوم تحليل البيانات التسويقية، وبرامج التسويق العصبى، وبرنامج تحسين نتائج محركات البحث ومتاجر تطبيقات الموبايل (SEO/ASO)، قام ببناء وتطوير برامج تدريبية خاصة للأطفال في مجال التكنولوجيا، بما في ذلك برامج تدريب لأطفال الشوارع والأطفال الموهوبين. لديه خبرة دولية كمسوق رقمي ثم استشاري في شركة eMarketer في لندن.

11

أدار وأشرف على العديد من المشاريع والحملات التسويقية على المستوى المحلي والعربي والعالمي. ألقى مئات المحاضرات العامة حول التسويق وعلاقته بالتكنولوجيا الناشئة، مثل الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وتقنية البلوك شين وغيرها. عمل كاستشاري لمنظمات ومؤسسات دولية ومحلية، مثل مركز الصحفيين الدولي ('ICFJ')، ومكتبة الإسكندرية، وهيئة ميناء الإسكندرية، وإذاعة صوت العرب فى أمريكا US Arab Radio، وهيئة مراكز الثقافة بالإسكندرية، والمركز الهندسي في كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية وشركة دريم وشركة eMarketer.

وعضو في العديد من المجالس الاستشارية، ومجالس الأمناء في العديد من الكليات والجامعات مثل مجلس أمناء (كلية الأعمال BIS ، وكلية الحاسب وعلوم البيانات) بالأكاديمية العربية، ولجنة المشورة للتعليم والتدريب في مجال إدارة سلسلة التوريد واللوجستيات بالأكاديمية العربية، وكلية إدارة الأعمال بالجامعة الكندية - CIC. عضو في العديد من جمعيات و منظمات المجتمع المدني فهو عضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية.

وهو أحد مؤسسي شركة Market it Online وDigital Marketer Club وشركة System Online ومؤتمر الإسكندرية الأول والثاني للثقافة الرقمية وشركة الإعلام AlexMedia وجريدة أمواج سكندرية على الإنترنت وجريدة أمواج الورقية وشركة Nile Call Center.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يقتل الفتيات ويشعر بالندم.. دفاع سفاح التجمع يطلب عرض المتهم على الطب النفسي