اعلان

سامسونج تسعى لتعزيز هواتفها منخفضة التكلفة بخدمات الذكاء الاصطناعي

شركة سامسونج
شركة سامسونج

تخطط شركة سامسونج لتعزيز هواتفها منخفضة التكلفة خاصة "سامسونج جالاكسي A35"، و"جالاكسي A55" بخدمات الذكاء الاصطناعي Galaxy AI.

وبحسب موقع "ساموبايل"، فقد تصل ميزات الذكاء الاصطناعي عبر تحديث البرمجيات One UI 6.1.1 القادم، إلا أنها قد لا تشمل كامل أدوات الذكاء الاصطناعي الموجودة في هواتف مثل "جالاكسي S24 ألترا"، و"جالاكسي زد فولد 6"، و"جالاكسي زد فليب 6"، حيث قد يتم الاحتفاظ ببعض الميزات لأسباب تقنية أو تسويقية.

ولم يوضح التقرير، الميزات المتوقع إتاحتها على أحدث هواتف سلسلة A.

يأتي ذلك بعد تصريحات تي إم روه، رئيس قطاع تجربة الهواتف المحمولة في سامسونج، الذي أكد أن ميزات الذكاء الاصطناعي في هواتف جالاكسي ستصبح متاحة على 200 مليون جهاز بحلول عام 2024.

يذكر أن الشركة الكورية الجنوبية قد قدمت مزايا Galaxy AI إلى هواتفها القديمة "جالاكسي S23"، و"جالاكسي S24 بلس"، و"جالاكسي S23 ألترا"، و"جالاكسي S23 FE"، و"جالاكسي زد فولد 5"، و"جالاكسي فليب 5"، وذلك عبر تحديث OneUI 6.1.

و في حال قررت سامسونج إضافة أدوات الذكاء الاصطناعي إلى هواتفها الأقل تكلفة، ستتمكن من المنافسة بشكل أفضل مع علامات تجارية مثل "أوبو"، التي التزمت بتقديم ميزات الذكاء الاصطناعي في هواتفها منخفضة التكلفة، فضلاً عن جوجل، التي تراجعت عن قرارها الخاصة بعدم إضافة مساعد "جيميني نانو" إلى هاتف "بيكسل 8" بعد إطلاقه، مما يعكس أهمية تضمين الميزات البرمجية المرغوبة في الأجهزة الأرخص سعراً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً