اعلان

وزير الصحة يستقبل السفيرة الإماراتية بالقاهرة لبحث سبل التعاون في القطاع

وزير الصحة خلال الجلسة العامة للنواب
وزير الصحة خلال الجلسة العامة للنواب
كتب : أهل مصر

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في القطاع الصحي.

في بداية الاجتماع، رحب الوزير بالسفيرة الإماراتية، مشدداً على عمق العلاقات التاريخية والقوية بين مصر والإمارات. وأشار إلى أن تعزيز التعاون وخلق فرص استثمارية جديدة في المجالات الصحية سينعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع مجالات الرعاية الصحية.

سبل التعاون في تطوير المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وناقش سبل التعاون في تطوير المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، بالإضافة إلى منظومة الاستثمارات المتبادلة في القطاع الصحي بين البلدين، مما يسهم في دعم القطاع الصحي المصري وتوسيع نطاق الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأشار 'عبدالغفار' إلى أن الاجتماع تناول سبل تعزيز التعاون في مجالات الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى خطة الدعم الصحي للأشقاء الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة لتلقي العلاج في مصر، فضلاً عن الجهود المشتركة مع الإمارات في هذا السياق.

من جهتها، هنأت مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات لدى مصر، الدكتور خالد عبدالغفار على تجديد الثقة كنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، مشيدة بجهوده في تطوير القطاع الصحي. وأعربت عن تطلعها للتوسع في تنفيذ خطط مشتركة في مختلف المجالات الصحية، وسعيها لبناء العديد من النجاحات مع مصر، مشيرة إلى دعمها للتعاون مع مختلف قطاعات الوزارة في العديد من الملفات.

حضر الاجتماع الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور حاتم عامر، معاون الوزير للعلاقات الدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«مدبولي» ووزير التعليم يعلنان غدًا حلولًا جذرية لمشكلات المنظومة التعليمية