اعلان

نائب مجلس الوزراء ووزير الصحة يعقدان اجتماعًا مع مسؤولي شركة IQVIA

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة
كتب : أهل مصر

عقد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا مع مسؤولي شركة IQVIA العالمية المتخصصة في الحلول التكنولوجية والاستشارات والخدمات البحثية الصحية، لمناقشة مجالات التعاون المشترك.

حضر الاجتماع الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد حساني، مساعد الوزير لمبادرات الصحة العامة، واللواء أشرف عبد العليم، مساعد الوزير لنظم المعلومات والتحول الرقمي، بالإضافة إلى السيد محمد مصطفى، نائب رئيس الشركة لمصر والسعودية والسودان وليبيا، والوفد المرافق له.

معدلات الإنجاز في ملفات التعاون السابقة

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير استعرض معدلات الإنجاز في ملفات التعاون السابقة، مؤكدًا أن IQVIA تُعتبر من الشركات الرائدة في مجالات تقنيات المعلومات وحلول تكنولوجيا خدمات الرعاية الصحية.

وأشار إلى أن الوزير استمع إلى الأفكار والرؤى الحديثة المتعلقة بوضع حلول متطورة في مجالات الاستشارات والخدمات البحثية الطبية كما تم مناقشة العمل على إنشاء آلية حديثة وآمنة لرسم خريطة الأمراض، مما يسهم في تسريع ودعم اتخاذ القرارات.

وأكد «عبد الغفار» أن الوزير شدد على التزام الدولة المصرية بتحقيق طفرة تكنولوجية في المجالات الصحية، مشيرًا إلى الاتفاق على تطوير منصة تكنولوجية لإدارة البيانات الصحية، والتي ستسهل جمع وتحليل هذه البيانات، مما يعزز دقة اتخاذ القرارات السريرية ويحسن مستوى الرعاية الصحية.

تحسين جودة الرعاية الصحية

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول أيضًا تطوير مشروع لتقييم وتحسين جودة الرعاية الصحية في المستشفيات والمرافق الطبية الأخرى، من خلال تقديم استشارات وتوجيهات حول أفضل الممارسات كما تم بحث التعاون في وضع برنامج لتطوير القوى العاملة، بالإضافة إلى إمكانية تصميم برنامج تدريبي يهدف إلى تعزيز مهارات ومعرفة الكوادر الصحية في مصر، مما يسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية وزيادة كفاءة تقديم الخدمات الطبية.

أشار «عبد الغفار» إلى أن الاجتماع تناول سبل التعاون في تنفيذ مشروع بحثي يهدف إلى دراسة التحديات الصحية في مصر، وتقديم توصيات لتحسين نظام الرعاية الصحية والوقاية من الأمراض كما تم مناقشة تطوير برنامج لمراقبة وتتبع الأمراض المعدية والوبائية بهدف التعرف على الاتجاهات وتحديد الاستجابة السريعة للتهديدات الصحية العامة.

تعزيز الوعي بأهمية التغذية الصحية

وأضاف «عبد الغفار» أن الجانبين بحثا أيضًا التعاون في تطوير برنامج يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية التغذية الصحية، وتوفير الموارد اللازمة لتحسين نمط الحياة والوقاية من الأمراض غير المعدية. بالإضافة إلى ذلك، تم التطرق إلى مشروع لتعزيز الصحة النفسية والعقلية، حيث يمكن تطوير برنامج يركز على رفع الوعي بالصحة النفسية وتقديم الدعم للأفراد والمجتمعات بهدف تحسين جودة الحياة والوقاية من الاضطرابات النفسية والعقلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوطنية للصحافة: تعيين المؤقتين بالمؤسسات القومية وفق جدول زمني ومعايير مهنية بدءاً من سبتمبر المقبل