اعلان

بعد درجات الفيزياء.. التعليم تكشف تفاصيل جديدة بشأن تنسيق الجامعات

التنسيق الالكتروني
التنسيق الالكتروني

كشف الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، موقف طلاب الثانوية العامة 2024 بعد إضافة درجتين لمجموع لبعض طلاب الشعبة العلمية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، تقديم الإعلامية «فاتن عبد المعبود»، إن الطالب الذي أصبح مجموعه في المرحلة الأولى للتنسيق بعد إضافة الدرجتين، عند دخوله على موقع التنسيق الإلكتروني سوف يجد اسمه موجودا على الموقع، لافتاً إلى أن الطالب سيحتاج للشهادة من المدرسة الثانوية التي كان فيها، عند التقديم للكلية وليس عند كتابة الرغبات.

وأوضح أن ما تم إعلانه بخصوص القبول بالجامعات الخاصة والأهلية تعد الحدود الدنيا للقبول بتلك الجامعات، مؤكدا أن درجة التقديم ليس هي نفس درجة القبول، معللا بأن ذلك جاء لمنح فرص لأكبر عدد من الطلاب.

ووصف المضاعفة التي حدثت في عدد الجامعات في الفترة الأخيرة بـ: «طفرة كبيرة في التعليم العالي بمصر»، لافتاً إلى أن الجامعات الجديدة تشمل متخصصات علمية جديدة في جميع أنواع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والدولية.

وأكد أن الدولة وفرت فروع لجامعات مختلفة كان الطلاب يسافرون للخارج للالتحاق بها، لافتا إلى أن هذا وفر الكثير من العملة الصعبة على الطلاب وذويهم، وبالتالي فإن هذا الأمر له بعد اقتصادي.

WhatsApp
Telegram