اعلان

اتصالات مكثفة لوزير الخارجية مع وزراء خارجية الإمارات والسعودية وتركيا

وزير الخارجية بدر عبد العاطي
وزير الخارجية بدر عبد العاطي
كتب : أهل مصر

أفاد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أجرى يوم الثلاثاء 13 من أغسطس الحالي محادثات مع كل من سمو الأمير فيصل بن فرحان، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، والسيد هاكان فيدان، وزير خارجية تركيا.

وقد تركزت هذه الاتصالات على سبل تنسيق الجهود وتعزيزها بهدف احتواء التوتر الإقليمي الحالي، ومنع تفاقم الأوضاع بما يؤدي إلى زيادة حالة عدم الاستقرار والفوضى في المنطقة.

وقف النزاع المستمر في قطاع غزة

أشار المتحدث الرسمي إلى أن مشاورات الوزير عبد العاطي مع نظرائه من الدول الثلاث تناولت أيضاً الأوضاع في السودان، بالإضافة إلى جهود الوساطة الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق وقف لإطلاق النار وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

كما تم مناقشة التطورات في منطقة القرن الإفريقي، والجهود المبذولة لوقف النزاع المستمر في قطاع غزة، والتوصل إلى اتفاق يتيح وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين، فضلاً عن ضمان وصول المساعدات الإنسانية لمعالجة الوضع الإنساني الصعب في القطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دمج الكيمياء والفيزياء.. أبرز ملامح الثانوية العامة الجديد قبل اجتماع اليوم