اعلان

في ذكري القاضية ممكن.. 4 أحداث في مباراة القرن الإفريقي الهدف الشيكابالي والزغلول وجنون الشوالي

القاضية ممكن
القاضية ممكن

يصادف اليوم الإثنين 27 نوفمبر، الذكرى الثالثة لمباراة الأهلي والزمالك،التي جمعت الفريقين عام 2020 على ستاد القاهرة، في محفل نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي توج الأحمر على إثرها بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.

الأهلي افتتح التسجيل في شباك الزمالك بالمباراة بالدقيقة الخامسة عن طريق عمروالسولية، ثم تعادل محمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقة 31، وأضاف الأهلي هدف الفوز بالدقيقة 85 عن طريق محمد مجدي أفشة من تسديدة صاروخية، أطلق عليها جماهير الأهلي وقتها 'القاضية ممكن'.

ونجح الاهلي وقتها في فك عقدة التتويج بدوري أبطال إفريقيا بعد غياب 7 سنوات، منذ أخر تتويج عام 2013، وحقق اللقب بقيادة مدربه الجنوب إفريقي، بيستو موسيماني، بينما حل الزمالك وصيفًا بقيادة مدربه جايمي باتشيكو.

بداية قوية من الأهلي ورد قوي من شيكابالا

المباراة بدأت بقوة وندية بعد تسجيل الأهلي الهدف الأول في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء عن طريق عمرو السولية، ليبدأ الزمالك رحلة البحث عن هدف التعادل الذي حققه شيكابالا بهدف رائع سكن مقص شباك محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وفي الشوط الثاني أهدر حسين الشحات كرة هدف التقدم، لصالح الأهلي، بعد كرة انفرد بها بالمرمى ولكنه وضعها في قائم جنش حارس مرمى الزمالك، ليرد عليه أحمد سيد زيزو بصاروخية من وسط الملعب، تصدى لها قائم الأهلي، ليُعلن الحكم الجزائري مصطفى غربال فوز الأهلي وتتويجه باللقب.

ووصف عصام الشوالي معلق المباراة هدف محمد مجدي أفشة الذي منح الأهلي البطولة 'بالقاضية'، وهو ما تداولته جماهير الأهلي فيما بعد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج