اعلان

السيسي ونظيره الصومالي يشهدان مراسم توقيع بروتوكول التعاون العسكري بين البلدين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس 'حسن شيخ محمود' رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة لبحث تعزيز أطر التعاون الثنائي وتطورات الأوضاع الإقليمية

وقد شهد الرئيسان عقب المباحثات مراسم التوقيع على بروتوكول التعاون العسكري بين البلدين، كما عقدا مؤتمراً صحفياً مشتركاً.

زيارة رئيس الصومال لمصر

وتم بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائى، وكيفية التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه القارة الأفريقية فضلًا عن مناقشة مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك ولاسيما ما يتعلق بحفظ الأمن والسلم بالقارة.

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي

التعاون العسكري بين مصر والصومال

وأعلن السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية أن الدكتور حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية جاء إلى مصر في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وقال السفير الصومالي في بيان له إن زيارة الرئيس الصومالي تأتي في إطار العلاقات المصرية الصومالية الراسخة وستشهد توقيع اتفاقية تعاون عسكري لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

وأكد السفير الصومالي أهمية هذه الزيارة التاريخية والتي تأتي في توقيت شديد الحساسية وفي ظل تحديات أقليمية ودولية غير مسبوقة تتطلب تعزيز التعاون والتنسيق مع مصر مثمنا الدور المحوري الذي تلعبه مصر لدعم الصومال في التحديات الراهنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم: احتياجنا لتدريس مادة البرمجة بسبب متطلبات سوق العمل في المستقبل