اعلان

السيسي يؤكد موقف مصر الداعم لوحدة وسيادة الصومال على أراضيه ورفض أي تدخل في شؤونه

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بقصر الاتحادية، رئيس جمهورية الصومال، حسن شيخ محمود، الذي يقوم بزيارة رسمية لمصر لعدة أيام، حيث أُجريت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين.

مصر تدعم وحدة وسيادة الصومال

وقد عقد الرئيسان جلسة مباحثات تم خلالها تأكيد قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين مصر والصومال، والحرص المشترك على تدعيمها على مختلف الأصعدة، والبناء على نتائج زيارة الرئيس الصومالي الأخيرة لمصر في يناير الماضي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال اللقاء موقف مصر الداعم لوحدة وسيادة الصومال على أراضيه، والرافض لأي تدخل في شئونه الداخلية.

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي

زيارة رئيس الصومال لمصر

وكان السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، قد أعلن أن الدكتور حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية جاء إلى مصر في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وقال السفير الصومالي في بيان له إن زيارة الرئيس الصومالي تأتي في إطار العلاقات المصرية الصومالية الراسخة وستشهد توقيع اتفاقية تعاون عسكري لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

وأكد السفير الصومالي أهمية هذه الزيارة التاريخية والتي تأتي في توقيت شديد الحساسية وفي ظل تحديات أقليمية ودولية غير مسبوقة تتطلب تعزيز التعاون والتنسيق مع مصر مثمنا الدور المحوري الذي تلعبه مصر لدعم الصومال في التحديات الراهنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم: احتياجنا لتدريس مادة البرمجة بسبب متطلبات سوق العمل في المستقبل