اعلان

بداية من العام الجديد.. مدارس تعلن حضور طلابها بالبصمة

الطلاب في المدارس
الطلاب في المدارس

أرسلت مجموعة من المدارس تحذيرات للتلاميذ بشأن ضرورة الالتزام بالحضور ابتداء من السنة التعليمية المقبلة، مشددة على أن عملية الحضور ستتم من خلال نظام البصمة.

مدارس تعلن عن حضور الطلاب بالبصمة

وجرى تنفيذ هذا الإجراء بعد أن أعلن محمد عبد اللطيف، وزير التربية التعليم والتعليم الفني، عن عدد من الإجراءات المتعلقة بعودة الطلاب إلى المدارس والتقليل من نسب الغياب المرتفعة.

وأكدت الوزارة ضرورة أن تقوم جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس باتخاذ الإجراءات المعتمدة المتعلقة بالعام الدراسي الجديد.

ومن بين هذه الإجراءات: التأكيد على تسجيل غياب الطلاب إلكترونيًا بشكل دوري للمراحل التعليمية المتاحة، وإبلاغ أولياء الأمور بانتظام عن حالة غياب أبنائهم، بالإضافة إلى تخصيص رقم هاتف للتواصل وتقديم الشكاوى.

ضرورة مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية

طالبت الوزارة المديريات والإدارات والمدارس بضرورة مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل كل الجهود الممكنة للقضاء عليها، كما دعت إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، خاصة المعلمين المتغيبين عن المدرسة وغير الملتزمين بالحضور في الحصص المقررة وفقًا للجدول المدرسي، بالإضافة إلى ذلك، يجب اتخاذ التدابير اللازمة تجاه من يمارسون المهنة دون وجه حق، خصوصًا أولئك الذين في إجازات دون راتب أو إجازات طويلة، والذين يقومون بالتدريس في مراكز خاصة أو في أماكنهم الخاصة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزيرا خارجية فرنسا وبريطانيا يصلان إسرائيل لإجراء مباحثات حول غزة