اعلان

«تعيين المفتي الجديد».. قرارات جمهورية مهمة وتكليفات رئاسية حاسمة للحكومة

الرئاسة في أسبوع

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهد الأسبوع الرئاسي عددا من التكليفات والقرارات الرئاسية، كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة لأبطال مصر الفائزين بميداليات في أولمبياد باريس ٢٠٢٤.

وكتب الرئيس السيسي على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك': أتوجه بالتهنئة لأبطال مصر في أولمبياد باريس ٢٠٢٤ لقد رفعتم اسم مصر عاليًا، أحمد الجندي الحائز علي الميدالية الذهبية في لعبة الخماسي الحديث، سارة سمير الحائزة علي الميدالية الفضية في لعبة رفع الأثقال، محمد السيد الحائز على الميدالية البرونزية في لعبة سلاح السيف.. إنجاز جديد يضاف لإنجازات هذا الجيل، ويؤكد على العزيمة والإصرار وقوة إرادة شباب مصر والتي تعد مصدر فخر لوطننا الغالي'.

اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء وزير المالية

كما اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأحمد كُجوك وزير المالية، وذلك لمتابعة مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول جهود الحكومة لتنفيذ مستهدفات الموازنة وتحقيق التوازن المالي، مع الحفاظ على استكمال برامج التنمية، بهدف تعزيز التنافسية بالاقتصاد الوطني، وتحسين الإنتاجية لتحقيق معدلات نمو أعلى، وكذلك تحسين مؤشرات الموازنة العامة وخفض المديونية الحكومية.

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي

الحد من التضخم

وفي ذلك الإطار، وجه الرئيس بأولوية مواصلة وتكثيف جهود الحد من التضخم، من خلال برامج وسياسات متكاملة ومتسقة، مع ضمان توافر السلع والخدمات بالأسواق للمواطنين، والاستمرار في زيادة الإنفاق على قطاعات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية، ورفع جودة الخدمات المقدمة في تلك القطاعات للمواطنين.

تحقيق الاستقرار الضريبي

كما تطرق الاجتماع إلى آليات تحقيق الاستقرار الضريبي، لدفع التدفقات الاستثمارية في إطار زيادة معدلات النمو الاقتصادي، حيث اطلع الرئيس على جهود الحكومة ووزارة المالية لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بإعداد حزمة متكاملة من التيسيرات الضريبية، لحوكمة وتحسين الخدمات والعلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، خاصة من خلال تعظيم الاستفادة من البنية التكنولوجية المتطورة، وذلك بهدف التطوير الشامل للمنظومة الضريبية، وتحقيق تحسّن ملموس على صعيد تعزيز الثقة مع مجتمع الأعمال، وبناء شراكة تنموية حقيقية بين الدولة والقطاع الخاص.

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه باستمرار العمل على إحكام التوازن المالي للموازنة العامة، وزيادة إيرادات الدولة واستثمارها بالشكل الأمثل، مع التركيز على تعزيز الإنفاق على قطاعات التنمية البشرية، بما ينعكس على تحسين أداء الاقتصاد الوطني، وتنافسية مجتمع الأعمال، وتحسّن مستوى المعيشة.

قرار جمهوري بتعيين مفتي الجمهورية

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًّا رقم 325 لسنة 2024 بتعيين الدكتور نظير محمد عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، مفتيًا للجمهورية، لمدة أربع سنوات وذلك اعتبارا من 12 أغسطس 2024.

كما أصدر الرئيس السيسي قرارا جمهوريا رقم 327 بمد خدمة الفريق أسامة ربيع رئيسا لهيئة قناة السويس وذلك لمدة عام، اعتبارًا من 12 أغسطس 2024

وأصدر الرئيس السيسي قرارا جمهوريا رقم 326 لسنة 2024 بتجديد تعيين وليد جمال الدين رئيسًا للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وذلك لمدة عام، اعتبارًا من 12 أغسطس 2024.

قرار جمهوري بتعيين رئيس هيئة قضايا الدولة

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 334 لسنة 2024 بتعيين المستشار عبدالرازق شعيب رئيسا لهيئة قضايا الدولة، وذلك اعتبارا من من 15 أغسطس الجاري

وأصدر القرار رقم 93 لسنة 2024، بشأن بشأن الموافقة على اتفاقية استضافة مصر مركز التميز للتغيرات المناخية والتكيف التابع لوكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية (نيباد).

ونصت المادة الوحيدة للقرار الجمهوري الجديد على 'الموافقة على اتفاقية استضافة مصر مركز التميز للتغيرات المناخية والتكيف التابع لوكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية (نيباد )،وذلك مع التحفظ بشرط التصديق، وجاء القرار بعد بعد الاطلاع على نص المادة (151) من الدستور، وبعد موافقة مجلس الوزراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: مصر تبذل كل الجهد الممكن للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة