اعلان

"صوت الشعب" يطالب بزيادة سعر توريد القصب والقمح ومحاسبة المتلاعبين بالأسمدة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

طالب حزب صوت الشعب، الحكومة بزيادة أسعار توريد قصب السكر؛ وتشديد الرقابة على الجمعيات التعاونية الزراعية، ومحاسبة المتلاعبين بأسعار الأسمدة من التجار ومسئولى الجمعيات، لضمان صرف مستحقات الفلاحين بشكل عادل، وفقا للحيازات الزراعية، وفى التوقيتات المحددة قبل بدء الموسم الزراعى.

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

زيادة سعر توريد القصب والقمح

جاء ذلك خلال الاجتماع الجماهيرى الذى عقدته المهندسة مروة حسين بوريص الأمين العام لحزب صوت الشعب؛ مع عمد ومشايخ وكبار عائلات وعواقل محافظة قنا؛ بحضور النائب عبد الفتاح دنقل عضو مجلس الشيوخ؛ وممثلو جامعة جنوب الوادى وعدد كبير من المزارعين؛ للتعرف على القضايا الملحة التى تواجه الفلاحين؛ مثل التحديات الاقتصادية، ومنظومة صرف الأسمدة ومشكلات الرى والتغيرات المناخية؛ وأسعار توريد الحاصلات الزراعية؛ وإيجاد حلول واقعية وعاجلة لها بالتنسيق مع مؤسسات الدولة الأجهزة التنفيذية.

حضر الاجتماع الجماهيرى المستشار باسم جمال أمين محافظة قنا، وعدد من العمد والمشايخ وعواقل العائلات، من بينهم عبد الناصر دنقل، وعلى عبيد الله، وخالد محمد هاشم، ومحمد النقيرى، وعادل على غزالى، وأحمد قطب الرجال، وهاشم شكرى، وحمدى إبراهيم غزالى، الذين تحدثوا جميعا عن هموم الفلاحين، بمحافظة قنا؛ وفى جميع المحافظات.

تناول الاجتماع الذى عقدته المهندسة مروة بوريص عددا من القضايا المهمة التى تشغل اهتمامات الفلاحين، ومن بينها آليات صرف الأسمدة المدعمة على الفلاحين، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، ولا يتم بيعه فى السوق السوداء، والعودة مرة أخرى إلى صرف الأسمدة من أفرع بنوك التنمية الزراعية، بموجب الكارت الذكى، حتى يستطيع الفلاح صرف حصته كاملة من الأسمدة.

كما طالب المشاركون فى الاجتماع الجماهيرى بضرورة زيادة سعر قصب السكر، لتشجيع الفلاحين على توريد المحصول إلى مصانع السكر، بدلا من بيعه، بأسعار مضاعفة، إلى أصحاب ' عصارات القصب' ومصانع العسل الأسود، وتحديد سعر توريد القمح، لتشجيع المزارعين على التوسع فى زراعته، بما يساهم فى تنفيذ استراتيجية الدولة لتحقيق الأمن الغذائى من السلع الاستراتيجية، وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستيراد، والحفاظ على العملة الأجنبية.

وأوضحت مروة بوريص الاجتماع الجماهيرى طالب بعودة الإرشاد الزراعى، وتفعيل دور مراكز البحوث الزراعية، لعلاج المشاكل الناجمة عن التغيرات المناخية والأمراض التى تهدد المحاصيل الزراعية، فضلا عن تعديل نظام مناوبات الرى، وتقليل الفترة الزمنية للمناوبات فى ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، واحتياج المحاصيل الزراعية للمياه.

وشددت الأمين العام لحزب صوت الشعب على ضرورة التوسع فى تطبيق كارت الفلاح، لحصول المزارعين على حقوقهم كاملة، وفقا لحيازاتهم الزراعية، مع مد مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل المزارعين الذين يمتلكون حيازات صغيرة، فضلا عن خضوعهم لمنظومة التأمين الصحى الشامل.

وفى ختام المؤتمر الجماهيرى، بعث المشاركون رسالة تأييد وحب إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعمه للفلاحين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور رجال الدولة والفن والرياضة.. تشييع جنازة نجل محمود طاهر رئيس الأهلي السابق بالتجمع "صور"