اعلان

وزير التعليم العالي يعلن نتيجة تنسيق الجامعات 2024 للمرحلة الأولى

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات
كتب : أهل مصر

يعلن أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية، وموعد بدء المرحلة الثانية في تنسيق الجامعات 2024 وذلك بعد قليل اليوم الأحد بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور لفيف من قيادات الوزارة.

يأتي ذلك بعد أن أغلق موقع تنسيق الجامعات، باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة من المرحلة الأولى بعد أن سجل طلاب المرحلة الأولى رغباتهم في دخول الكليات، والتي كانت من المقرر لها خلال الفترة من الإثنين 12 أغسطس حتى مساء الجمعة 16 أغسطس من تنسيق الجامعات 2024.

هذا وتسود حالة من الترقب والقلق تسيطر على جموع الطلاب، في ظل الإعلان عن التنسيق، الذي ينتظره الطلاب بشغف، لمعرفة مصيرهم في اللحاق بالكليات والمعاهد، في الوقت نفسه يتابع الطلاب عن كثب مراحل التنسيق، حيث تم الإعلان عن تفاصيل المرحلة الأولى، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن المراحل الأخرى من التنسيق تباعًا.

نتيجة المرحلة الأولى

وينتظر طلاب المرحلة الأولى، نتيجة تنسيق الجامعات 2024، بعد غلق التسجيل لرغباتهم في الكليات الجمعة 16 أغسطس.

ومن المقرر أن يتم إعلان موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024، للطلاب الذين سجلوا رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد، في مؤتمر صحفي بعد قليل لإعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كما سيعلن في المؤتمر موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2024 والحد الأدنى لها والكليات الباقية لها.

الحد الأدنى

وكان الحد الأدني للمرحلة الأولى الشعبة العلمية 371 درجة فأكثر، أي بنسبة 90.48% فأكثر بإجمالي طلاب 23850.. الشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر أي بنسبة 87.07% فأكثر بإجمالي طلاب 15355.

الشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر أي بنسبة 68.29% فأكثر بإجمالي طلاب 73995.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم العالي تعلن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2024.. موعد التسجيل