برلماني لوزير التعليم متسائلًا عن ضوابط التطوع لسد عجز المعلمين: الرؤية منقوصة

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدم الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الحكومة ممثلة في وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن ضوابط سد عجز نقص المعلمين من خلال فتح باب التطوع للمدرسين.

التطوع لسد عجز المعلمين

وقال النائب: قبل أيام خرج علينا وزير التربية والتعليم برؤية جديدة بشأن حل بعض أزمات العملية التعليمية وفي مقدمتها كثافة الفصول، وكذلك عجز أعداد المعلمين، والذي يقارب نحو نصف مليون معلم، وفقا لما جاء على لسان الوزير.

النواب المصري يحمل الأطراف المعنية المسؤولية عن أي تصعيد للأحداث في غزة |  القاهرة الاخبارية

النواب

تعيين 30 ألف معلم

وأشار هشام حسين، إلى أنه من بين المقترحات التي تم عرضها لتجاوز هذه الأزمة بالإضافة لاستمرار إجراءات تعيين 30 ألف معلم، فتح الباب أم التطوع، والعمل بالحصة من أجل توفير أكبر عدد ممكن لسد العجز.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه على الرغم من أن الدراسة على الأبواب بعد نحو شهر من الآن، إلا أن رؤية الوزير خالية من التفاصيل الكاملة في هذا الشأن، فيما يتعلق بضوابط التقدم للتطوع، وكذلك على أي أساس يتم اختيار المعلمين المتطوعين.

وأوضح النائب هشام حسين، أن رؤية وزارة التربية والتعليم منقوصة، مشيرا إلى أنها لم تكشف التفاصيل الخاصة بمقابل الحصص التي سيتم منحها للمتطوعين، وكيف سيتم تدبير الموارد المالية اللازمة لصالح المعلمين المتطوعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً