اعلان

وزير العمل: زيادة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ للعاملين من 600 إلى 1500 جنيه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس

محمد جبران وزير العمل
محمد جبران وزير العمل
كتب : أهل مصر

أعلن محمد جبران، وزير العمل، اليوم الأحد، خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، عن بدء الإجراءات التنفيذية لرفع الحد الأدنى لإعانات الطوارئ للعاملين الذين واجهت شركاتهم بعض التحديات، من 600 جنيه إلى 1500 جنيه ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

رفع الحد الأدنى لإعانات الطوارئ للعاملين

أكد الوزير جبران أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال يواصل تقديم الدعم والمساندة للعمال في المنشآت التي تواجه تحديات طارئة، من خلال دفع إعانات الأجور لهم يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير الرعاية والحماية للعمال الذين يُعتبرون 'جنود العمل والإنتاج' ويهدف الصندوق، الذي تم تأسيسه لهذا الغرض، إلى تقديم إعانات للأجور للعمال في الشركات التي تواجه أزمات داخلية أو خارجية، وذلك لضمان تعافيها واستئناف عجلة الإنتاج بشكل كامل.

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير جبران لاجتماع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال اليوم، في ديوان عام وزارة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن 'مجلس الإدارة'، فقد أنفق الصندوق منذ تأسيسه في عام 2002 وحتى نهاية يوليو 2024، مبلغًا قدره مليارين و231 مليونًا و567 ألف جنيه، استفاد منه 424 ألفًا و19 عاملًا في 3986 منشأة.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس الإدارة، منهم: عبد الحميد سلامة، الأمين العام للصندوق، ومحمد عطية الفيومي، ممثل الاتحاد العام للغرف التجارية، وهشام أمين أحمد، ممثل الاتحاد العام للغرف السياحية، وخالد عيش، ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بالإضافة إلى إيهاب عبد العاطي، وخالد أبو بكر، وشيماء محمود، ممثلي وزارة العمل، ومرفت عبد السلام، ممثل وزارة التضامن الاجتماعي، وأحمد فاروق الدسوقي، ممثل وزارة قطاع الأعمال، وعضوين من ذوي الخبرة هما إسماعيل فهمي ورفعت محمد حسن، وزيرا القوى العاملة السابقين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً