اعلان

توضيح مهم من «الصحة» بشأن «جدري القرود»

جدري القرود
جدري القرود
كتب : أهل مصر

أفاد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والإسكان، أن جدري القرود يُعتبر من الأمراض المستوطنة في بعض الدول الإفريقية، مشيرًا إلى الزيادة الملحوظة في أعداد المصابين في تلك الدول خلال العامين الماضيين.

جدري القرود

وأوضح «عبدالغفار» خلال ظهوره على قناة «DMC» أن مصر لم تسجل أي حالات إصابة أو اشتباه بالإصابة بجدري القرود، مؤكدًا أن منظمة الصحة العالمية تصف هذا المرض بأنه حالة صحية طارئة تستدعي القلق.

أكد أن مصر تعمل على تعزيز مستوى الترصد في حال ظهور أي إصابات، موضحًا أن الاشتباه في الحالات يتم من خلال منافذ الحجر الصحي في الدول، خاصة تلك التي تشهد ارتفاعًا في أعداد الإصابات بهذا المرض.

وأضاف أن جائحة فيروس كورونا تختلف عن مرض جدري القرود، حيث إن كورونا ينتقل عبر الهواء، بينما ينتقل جدري القرود من خلال التلامس. ومن أبرز الأعراض الظاهرة على مرضى الجدري هو الطفح الجلدي الذي يظهر على الكفين والجسد.

وأشار إلى أن جدري القرود هو فيروس يمكن علاجه وتطعيمه، على عكس جائحة كورونا ومن الناحية العلمية، لا تشير المعطيات إلى أن جدري القرود سيتخذ منحى الجائحة، ولكن من الضروري اتخاذ الحيطة والحذر من انتشار المرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً