مفتي الجمهورية يستقبل وزير الأوقاف السابق لتهنئته بالمنصب الجديد

 نظير عياد، مفتي الجمهورية
نظير عياد، مفتي الجمهورية
كتب : أهل مصر

استقبل الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق، بمقر دار الإفتاء المصرية، اليوم الإثنين، حيث كان في استقباله الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

الاحتفال بتنصيب فضيلة المفتي

وبحسب بيان صادر عن دار الإفتاء المصرية اليوم، جاء اللقاء في إطار تبادل وجهات النظر حول القضايا المعاصرة التي تخص الدولة الإسلامية والاحتفال بتنصيب فضيلة المفتي.

وشهد اللقاء حوارًا مثمرًا حول عدد من القضايا الدينية والفكرية، خاصة أهمية الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والإرهاب.

ورحب فضيلة المفتي بالدكتور مختار جمعة، مشيدًا بدوره الكبير في خدمة المسلمين خلال فترة توليه منصب وزير الأوقاف، مشيدًا بجهوده في نشر الوعي الديني وتفنيد الشائعات والمفاهيم الخاطئة.

حماية المجتمع من الأفكار المتطرفة

وتناولت اللقاء الدور التاريخي الذي تقوم به دار الإفتاء المصرية في خدمة العالم الإسلامي وكونها تمثل صرحًا شامخًا من صروح الدين والعلم، معتمدة على الأدوات والأساليب الحديثة في إصدار الفتاوى بشكل يراعي متطلبات العصر وحجمه، بما يخدم الإسلام والمسلمين، وتناولت حقيقة أنها تسعى جاهدة لخدمة المجتمع وحمايته من الأفكار الخاطئة.

وأكد أن دار الإفتاء المصرية من أهم المؤسسات الدينية في العالم الإسلامي وتقوم بدور مهم في الدفاع عن الإسلام ونشر قيمة السمحة وحماية المجتمع من الأفكار المتطرفة والضلالة، كما أنها تقوم بدور مهم في الدفاع عن الإسلام ونشر قيمه السمحة وحماية المجتمع من الأفكار المتطرفة والضلال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة اللاعب أحمد فتوح لجلسة 16 سبتمبر